تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الاستعانة بمستشار أو مرشد مهني
الاستعانة بمستشار أو مرشد مهني

إليك كيفية مساعدة طفلك على اختيار الحياة المهنية المناسبة!

2022-05-18

"سأكون طبيب أو مهندس" دائمًا ما يردد الأطفال هذه العبارات ويعبرون عن آمالهم ورغباتهم الوظيفية في المستقبل، ودائمًا يرغب الجميع في اختيار المسار الوظيفي الذي يرغبون فيه وليس المسار الذي يختاره أحدًا لهم، وفي فترة ما، ينبغي على الآباء دعم الوظيفة التي اختارها الإبن / الإبنة لأنفسهم.

ويعتبر أول وأهم شيء لمساعدة الطفل على اختيار المسار الوظيفي الصحيح هو دعمه وتشجيعه، وقد يكون من الصعب على المراهقين اختيار المسار الوظيفي الصحيح دون دعم والديهم، ولهذا السبب كوني دائمًا متواجدة مع طفلك لمساعدته.. وفيما يلي مجموعة من النصائح لمساعدة طفلك في اختيار المسار الوظيفي الصحيح.

لا تفرضي أحلامك عليه

دعي طفلك يختار الطريق الذي يريده، وامنحيه خيارات لمساعدته على اتخاذ القرار.

دعيه يكتشف شغفه

إذا كنتِ تعتقدين أن المسار الوظيفي الذي اختاره طفلك لا يتماشى مع قوته البدنية أو العقلية، فلا تقومي باستبعاده تمامًا، فقط دعيه يستكشف الأمر من خلال تعريفه بأشياء مختلفة ودعيه يكتشف نقاط قوته وأجعليه يركز على تلك المهارات للتفوق في المجال الذي اختاره لنفسه.

الاستعانة بمستشار أو مرشد مهني

من الجيد الاستعانة برأي ثان عندما لا تتمكني من اتخاذ قرار، نظرًا لأن المستشارين المهنيين مدربين لارشادك على اتخاذ المسار الصحيح.

الانخراط في الأنشطة المختلفة

اسمحي لطفلك باستكشاف الانشطة المختلفة ومعرفة ما يثير اهتمامه، وإذا رأيتي أنه مهتم بمجال معين، شجعيه على معرفة المزيد عنه واستكشاف الخيارات المتاحة.

كوني صبورة

علمي طفلك أهمية التحلي بالصبر وأخبريه أن المجال يحتاج للنمو والترقي.

طفولة أمومة حمل الحياة المهنية وظيفة

احدث المقالات