تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة صحية للحامل
أطعمة صحية للحامل

أنواع الأطعمة التي "تشتهيها" الحامل بشدة!

2021-12-06

تحتاج المرأة الحامل إلى تناول الغذاء الصحي الذي يُزوّدها هي والجنين بالعناصر الضروريّة لصحتهما.

وقد ترغب المرأة الحامل في تناول بعض الأطعمة شعوريا، أو لا شعوريا، استجابة لبعض الاحتيجات العاطفية، بحيث تتلهف لتناول بعض الأطعمة التي تذكرها بأيام الطفولة.

وأهم قاعدة ينصح باتباعها عندما يتعلق الأمر بالرغبة الشديدة في تناول الأطعمة، القيام باختيار خيارات صحية تشبه إلى حد ما الأطعمة غير الصحية التي يتم اشتهائها، كدمج الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المالحة، والحامضة والحلوة معا، في نظام غذائي كامل و متوازن.

وإليك أهم أنواع الأطعمة الصحية والغذائية التي تتوّق إليها النساء الحوامل أكثر من غيرها:

1- شوكولاتة

يعتقد البعض أن شغف الشوكولاتة يُعزى إلى زيادة احتياجات المرأة من السعرات الحرارية.
لكن تناول الشوكولاتة سيساعد  على إرضاء شغفك بشكل أفضل، بالإضافة إلى أنه تم عرضه للمساعدة في تحسين صحة القلب ومليء بمضادات الأكسدة.

2- المخللات

المخللات (جنبًا إلى جنب مع الزيتون ورقائق البطاطس)  تزيد زيادة حجم الدم من حاجة المرأة الحامل إلى الصوديوم، مما يجعل هذه الأطعمة المالحة أمرًا شائعًا.

3- البيض

البيض مصدر رائع للبروتين، وهو أحد الأسباب التي تجعله طعامًا شهيًا، بغض النظر عن كيفية تناوله، تأكد فقط من طهي صفار البيض جيدًا لتقليل خطر الإصابة بالسالمونيلا.

4- الجبنة

قد تكون حاجة الجسم إلى الكالسيوم التي تصل النساء الحوامل إلى الجبن. على الرغم من أن تناول الطعام ليس سيئًا، إلا أن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. 

5- الليمون

الأطعمة الحامضة غالبًا ما تصل النساء الحوامل إلى عصير الليمون أو حتى الليمون. تم العثور على هذا الشغف ليكون أكثر انتشارًا في الثلثين الثاني والثالث، ويعتقد البعض أنه الطريقة الطبيعية للجسم للحصول على نظام غذائي أكثر تنوعًا.

6- البوظة

غالبًا ما تتصدر منتجات الألبان بشكل عام شغف الحمل  على الأرجح بسبب ارتفاع محتواها من الكالسيوم. إذا وجدت أن استهلاكك من الآيس كريم يخرج عن نطاق السيطرة قليلًا، فحاولي التحول إلى حليب الشوكولاتة أو شربات أو الزبادي المجمد قليل الدسم.

7- الفواكه

يعتقد البعض أن هذا الشغف قد يشير إلى الحاجة إلى فيتامين سي؛ يعتقد البعض الآخر أنها طريقة الجسم لمحاولة الحصول على بعض الأطعمة الطبيعية والصحية في نظامك الغذائي. في كلتا الحالتين، إنه شغف جيد! فقط ضع في اعتبارك أن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ، لذا حاولي موازنة ذلك مع بعض البروتين.

 

يمكن أن يشير شغف زبدة الفول السوداني إلى الحاجة إلى فيتامين ب أو البروتين. إذا لم تتمكن من الحصول على ما يكفي ، قومي بإقرانه مع طعام صحي (مثل التفاح) للمساعدة في تلبية احتياجاتك دون تناول البرطمان بالكامل.

حمل أمومة طفولة أطعمة غذاء
 
 

احدث المقالات