تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 الانشطة لعملها في الصيف لاولادك
الانشطة لعملها في الصيف لاولادك

أنشطة للأطفال في الصيف

2021-05-23

ينتظر الأطفال فصل الصيف بحماس كبير للانتهاء من المدرسة والدراسة وعادة ما يفكر الأهل بعمل نشاطات للأطفال لتفريغ طاقاتهم وتلبية احتياجاتهم بعيدا عن التلفاز وألعاب الفيديو، خاصة  مع جائحة كورونا ونظام التعليم عن بعد.

وفي هذا المقال نقدم لك عدد من الأنشطة التي يمكن ممارستها مع أطفالك في فصل الصيف:

 الانشطة لعملها في الصيف لاولادك


النشاطات المنزلية

يحب الأطفال اللعب واستخدام أدوات المنزل  خصوصا إذا كانت فتاة فقومي على مناداتهم واجعليهم يحضرو وجبة الفطور الخاصة بهم معك لعمل البانكيك دعيهم يساعدوك بوضع المقادير وخلطها ليشعروا بالسعادة و بالانجاز انهم قاموا على تحضير فطورهم.


الحرف اليدوية

يحب الاطفال الحرف اليدوية ويستمتعون بعمل الأشياء بأيديهم فحاولي تضيع وقتهم بالقص والتلصيق واللعب بالمعجون فهذا يستغرق وقت كثير منهم.
 

     

    الذهاب إلى الحدائق

    في فترة المغرب مع غروب الشمس يصبح الجو جميل اسطحبي اولادك الى الحديقة للعب بالدراجة واللعب بالرمل، والركض والتعرف على أصدقاء جدد يفرغون طاقتهم والشعور بالسعادة.

    الذهاب الى المكتبة

    ليس كل العطلة من أجل اللعب بل يجب تنمية دماغ طفلك بالتفكير والقراءة يمكن تخصيص يوم في الأسبوع للذهاب مع أبنائك إلى المكتبة العامة للقراءة والمعرفة، تتصفحون القصص ويتناقشون حولها والهدف منها وشراء قصة لكي يقرأها خلال الأسبوع واجعليها تحدي بينهم  فاحضري كتب عن عواصم البلدان أو أنواع الحشرات لكي يتثقفون.

     النوادي الصيفية

    يمكنك بتسجيل أطفالك بالنادي الصيفي لتغير الروتين مما يشعرهن بالسعادة ويعتبر وقت مريح لك لكي لتضقيه بمفردك، ويمكنك الاستفادة منه بالذهاب للتسوق أو قضاء وقت مع صديقاتك

     

     

    السفر

     

    لابد من السفر وخصوصا في الصيف لإزالة  الضغوطات، حتى ان لم تتمكني من السفر إلى خارج بلدك يمكنك التوجه للسياحة الداخلية مع الحرص على المبيت

     

    يمكنك التعرف في هذا المقال على الاشياء التي يجب ان تاخذيها معك في السفر

      سفر سفر٢٠٢١ نشاطات الانشطة لعملها في الصيف لاولادك

      احدث المقالات