تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الاجهاض
الاجهاض

أمور عليكِ وضعها في اعتبارك إذا عانيتِ من الإجهاض اكثر من مرة

2020-09-28

في حين أن الحمل يعد تجربة فريدة واستثنائية مليئة بلحظات لا تُنسى، إلا أن الإجهاض يعتبر بمثابة كابوس بالنسبة لكل سيدة في تلك المرحلة، وخاصة في حال كانت سبق وواجهته.

ومن أجل التعامل مع الأمر بطريقة سليمة دون حيرة وتخوف، نوضح من خلال صحيفة تايمز أوف إنديا عدة أمور عليكِ وضعها في اعتبارك إذا سبق وعانيت من الإجهاض أكثر من مرة:

افحصي درجة الحرارة بانتظام

احرصي على فحص درجة حرارتك لمدة أسبوع بعد الإجهاض وتسجيلها يوميًا وأخطري الطبيب إذا تجاوزت 37 درجة مئوية، إذ يمكن أن يشير ارتفاع درجة الحرارة إلى وجود عدوى أو مضاعفات في الجسم يجب معالجتها على الفور.

النزيف قد يستمر 4 أسابيع

عادة ما يحدث نزيفًا يشبه الدورة الشهرية بعد الإجهاض، وقد يحدث على هيئة بقع أو نزيف كثيف ويمكن أن يستمر لمدة 4 أسابيع.

تقلصات وألم

قد تعانين من تقلصات وألم في البطن بعد التعرض للإجهاض، ولكن لا تقلقي، فهذه التقلصات تعتبر وسيلة لتطهير جدران الرحم، وفي حال كان الألم شديدًا ويصاحبه شعورًا بالغثيان يمكنك استشارة الطبيب لتناول أدوية معينة.

تجنبي الجماع

من الهام جدًا تجنب الجماع حتى يتوقف النزيف لكي يتم منح الجسم وقتًا كافيًا للتعافي، خاصة أن خطورة الإجهاض تعتمد على المرحلة التي حدث فيها، وهو أمر يمكن متابعته تحت إشراف الطبيب.

انتظري 5-6 أسابيع قبل محاولة الحمل مرة أخرى

بعد الإجهاض، يوصي بالانتظار لمدة شهر على الأقل قبل محاولة الحمل مرة أخرى، إذ يجب إجتياز على الأقل دورة شهرية واحدة بعد الإجهاض لأن ذلك سيساعد في إصلاح الرحم وتطهيره.

صحة أمومة طفولة الاجهاض

احدث المقالات

X