تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العلاقات الحميمية
العلاقات الحميمية

أمور تجنبيها أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.. لا تخجلي من تخيلاتك السلبية

2022-10-30

يرتكب الأزواج العديد من الأخطاء أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، فالجنس الممتع لا يتعلق بالضرورة بمهاراتك الجنسية، بل يتعلق بكونك شريكًا صادقًا. كما تجنبي قتل الحالة المزاجية بالأخطاء الجنسية التي يجب ألا ترتكبيها أبدًا في السرير وتعلمي ما يجب عليكِ فعله بدلاً من ذلك.

وهنا مجموعة من النقاط التي لا بد أن تتجنبيها أثناء العلاقة الحميمة:

لا تفترضي أن كل ما تفعلينه يجب أن يكون بالشكل الصحيح

من المستحيل معرفة رغبات شريككِ فورًا، إذ تقول الدكتورة غلوريا برامي، عالمة الجنس، "لكل شخص تفضيلاته الشخصية"؛ لذا يعد التواصل أمرًا بالغ الأهمية لجميع جوانب العلاقة، ومن خلال العمل على فهم ما يفضله شريكك، ستبنين علاقة جسدية وعاطفية أكثر إرضاءً.

لا تحولي غرفة النوم لمساحة سلبية

تقول برامي إن العديد من الأزواج يبثون شكواهم قبل النوم، ربما لأنها أول فرصة لهم للتحدث على انفراد. لكن عندما تدخلين غضبك واستيائك إلى غرفة النوم، فإنك تحوِّلين مساحة للمتعة إلى ساحة معركة. وإذا تصاعدت، فقد يؤدي ذلك إلى امتناع أحد الشركاء عن ممارسة الجنس كعقوبة.

 إذا كنتِ منزعجة من شريكك، فافعلي ذلك في غرفة أخرى أو أجليه حتى الغد. تقول برامي: "خلودك للنوم غاضبًا مرة واحدة لن ينهي علاقتك، لكن ما يمكن أن يغير حياتك الجنسية والترابط في العلاقة هو عندما تربط غرفة النوم بالتجارب السلبية."

لا تخجلي من مشاركة تخيلاتك

يقول المعالج النفسي والمستشار الجنسي إيان كيرنر، مؤلف كتاب She Comes First: "تركز الكثير من النساء والرجال على الجنس أو المداعبة التي لا يحصلون عليها بدلاً من التحدث عما يريدون"؛ إذ لا بد للشريكين أن لا يضغطا على أحدهما الآخر، فالشيء الذي يودان تجربته لا بد أن لا يكون خارج منطقة راحتهما، بل تجربة مثيرة جديدة وآمنة.

لا تزيفي الواقع

اختاري الصدق بدلاً من الإطراء، واسمحي لاختلافاتك بإثارة المحادثات حول ما ينجح وما لا ينجح. وإذا كنت قلقة أن شريكك يتظاهربالاستمتاع بالجنس معك كي لا يجرح مشاعرك، فلا بد أن تتحدثي معه دون خجل، وأكِّدي له أنه قد لا يصل لمستوى النشوة في كل مرة، وهو أمر طبيعي.

لا تضغطي على نفسك لممارسة الجنس

الأسطورة الشائعة هي أن الأزواج الذين يمارسون الجنس عدة مرات في الأسبوع يكونون أكثر سعادة بشكل عام من نظرائهم الأقل نشاطًا جنسيًا. ومع ذلك، في حين أن ممارسة الجنس مرة واحدة في الأسبوع من المرجح أن تقوي علاقتكِ أكثر من ممارستها كثيرًا.

وإذا بدأتِ تشعرين بالضغط لممارسة الجنس رغمًا عنك، استبدليها بتبادل القبل، والتدليك، ومشاركة الاستحمام، إذ تستطيعين أن تتواجدي جسديًا دون ضغط الجنس.

لا تركزي في الوصول لهزة الجماع

التركيز في الوصول إلى هزة الجماع كهدف من العلاقة يمكن أن يضعف تجربتك الجنسية ككل، ولا بد من إدراك أن العديد من النساء اللواتي يمارسن الجنس لأول مرة لا يصلن للنشوة بالضرورة، وهذا لا يعني بالضرورة وجود خطأ ما.

لا تصبّي ضغوط عملك في الفراش

ربما لديك مشروع صعب في العمل أو تجادلتِ مع صديقة لك، فمهما كان سبب التوتر، اتركيه خارج غرفة النوم.

أظهرت الدراسات أن الأفراد، وخاصة النساء، بحاجة إلى أن يكونوا قادرين على إغلاق أدمغتهم من أجل تجربة الإثارة، واستخدام خيالهم للانفصال عن أحداث اليوم والاستماع.

لا تنتقدي شريكك

حاولي عدم التعليق على شكل جسد شريكك في الفراش، بل على العكس اعملي على زيادة ثقته بنفسه.

العلاقت صحة رشاقة الجنس السلوك

احدث المقالات