تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
المشاكل الزوجية
المشاكل الزوجية

تجاوزي الفترة العصيبة في العلاقة بهذه الخطوات

2021-05-18

تتضمن العلاقات الكثير من التضحيات والتأقلم والتنازلات والخلافات، وفي بعض الأحيان، تصبح هذه الخلافات شديدة وخطيرة للغاية لدرجة أن بعض الناس يحتاجون لبعض الراحة من بعضهم البعض، وعندما تمر العلاقة بوقت عصيب من هذا النوع يكون من الضروري اتباع النصائح التالية:

التواصل

لا يمكن أن تستغني أي علاقة عن التواصل، فعليكِ التعبير عن مشاعرك لحل المشكلة، وإذا اخترت تجاهل المشاكل التي تواجهها علاقتك، فقد يؤدي الإحباط المتراكم إلى جدال أكبر أو انعدام الثقة أو في النهاية خسارة العلاقة.

الابتعاد

في حين أن التواصل مفتاح حل المشكلة، إلا أنه من الضروري الحفاظ على الهدوء اثناء مناقشة الأمور، وفي بعض الأحيان يحتاج كلا الطرفان إلى بعض الوقت بعيدا عن بعضهما البعض لتهدئة الأمور.

تحديد السلوك السيئ

يمكن للعلاقة أن تبرز أفضل أو أسوأ ما فينا، فمن المفترض أن يبرز شريكك أفضل ما فيك، ولكن إذا حدث العكس، فراجعي سلوكك أو سلوك شريكك وحاول تحديد المشكلة الأساسية.

الاتفاق

إذا كانت المشكلة تؤثر على كلاكما، فعليكما الوصول إلى اتفاق يرضي الطرفين ويسعدهما.

التمسك بالثقة

الثقة هي أساس كل علاقة، ولذلك يجب التمسك بها حتى في الأوقات العصيبة، يمكن أن يعني ذلك التمسك بفكرة أن جميع المشاكل ستحل في النهاية وأن شريككِ على استعداد لحل هذه المشكلة.

تذكر سبب وجودك مع شريك حياتك

من السهل ترك السلبية تغيم على عقلك، ومع ذلك، من الضروري أن تركزي خلال الأوقات الصعبة تحديدا على سبب ارتباطكما وبقائكما معا من الاساس.

 

العلاقات الزواج حب سعادة عناية اهتمام
 
 

احدث المقالات