تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عندما يصاب الاطفال بالكحة يشعر الاباء والآمهات بحالة من الهلع والخوف ولكن هذا العرض شائع لدى الاطفال
عندما يصاب الاطفال بالكحة يشعر الاباء والآمهات بحالة من الهلع والخوف ولكن هذا العرض شائع لدى الاطفال

أعراض مقلقة تصيب الأطفال بينما ينفي الأطباء خطورتها

2023-02-26

هناك اعراض صحية وسلوكية تُثير قلق الأمهات ولكن الأطباء يؤكدون انها طبيعية ولا تستدعي القلق او التوتر.

ورصدت صحيفة " برايت سايد "، اكثر الاعراض شيوعًا لدى الأطفال ورأي الأطباء المتعلق بها ومنها:

القئ:

هذا العرض طبيعي ويحدث في كثير من الأحيان ولا يرتبط بأي مشاكل صحية خطيرة  وهذا العرض يُشعر الآباء والأمهات بالذعر الشديد ومن الممكن ان يحدث لأسباب عديدة مثل إمتلاء معدة الطفل بالطعام ولا يوجد لهذا العرض أي حلول طبية إلا بالحرص على تهوية المكان الذي يتواجد الأطفال به  وشرب الكثير من السوائل التي تحافظ على رطوبة اجسامهم.

انسداد الأنف:

هذا العرض شائع للغاية عند الأطفال بسبب حدوث إلتهابات في الجهاز التنفسي العلوي وهذا لا يستدعي القلق ويمكن علاجه منزليًا بإستخدام قطرات ماء البحر والمحلول الملحي واجهزة شفط الأنف.

الإسهال:

احيانا تصاب معدة الاطفال بالإسهال وهذا العرض طبيعي وفي الغالب لا يستدعي الذهاب للطبيب ولكن كل ما علينا هو جعل الاطفال يتناولون اكبر قدر من السوائل مع اغذية خفيفة مثل الموز والتفاح والخبز.

الصداع:

يحدث الصداع لدى الأطفال مثلما يحدث للكبار وغالبًا لا يعد عارض خطير فهو يحدث بسبب قلة شرب الماء او اللعب لفترات كثيرة مما تسبب في إرهاق الجسد لذلك عندما يعاني الأطفال من الصداع كل ما عليكِ هو إعطاء ماء لطفلك وحثة على الراحة والإسترخاء.

الخمول:

أثناء فترات نمو الأطفال يصابون بحالة من الخمول وقلة النشاط والكسل وهذا عارض طبيعي تمامًا وسيزول بالتدريج  مع إكتمال مراحل النمو.

الكدمات:

بمجرد سقوط الطفل أثناء اللعب أو إرتطامه بأحد الاشياء تظهر الكدمات على جسده وهذا الأمر يؤكد الاطباء على عدم خطورته ولا يحتاج لأي علاج سوى الإنتظار لبضعة ايام وستزول الكدمات من تلقاء نفسها.

الكحة:

عندما يصاب الاطفال بالكحة يشعر الاباء والآمهات بحالة من الهلع والخوف ولكن هذا العرض شائع لدى الاطفال بسبب الفيروسات التي يلتقطونها أثناء اللعب ويؤكد الاطباء ان العلاجات المنزلية لتهدئة الحلق والأطعمة المفيدة هي الحل لزوال الكحة سريعًا دون أدوية

أطفال أمومة حمل مرض وقاية علاج

احدث المقالات