تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة يجب ألا تعطيها لطفلك أبدًا .. تعرفي عليها
أطعمة يجب ألا تعطيها لطفلك أبدًا .. تعرفي عليها

أطعمة يجب ألا تعطيها لطفلك أبدًا .. تعرفي عليها

2023-01-29

كان من الصعب الخروج بـ6 أطعمة فقط يجب ألا تطعميها لأطفالك أبدًا، فهناك الكثير من الأطعمة غير الصحية، التي يقوم الكثيرون بإعدادها لأطفالهم، وتؤدي إلى مشاكل صحية سيئة وتقود الأطفال إلى السمنة.

يتم تسويق أغذية الأطفال بقوة من خلال البرامج التلفزيونية المخصصة لهم وتعبئتها بألوان زاهية مع رسوم كاريكاتورية مبهرة تغري الأطفال وتجعلهم راغبين بشرائها، وذلك يصعب مهمة الآباء في اختيار الأطعمة الصحية لأطفالهم في متجر البقالة.

ولذلك جلبنا لكِ من مجلة "إتش إتش دي ريسيرش" أسوأ 6 أطعمة يجب أن تمنع عنها طفلك تمامًا.

1- المشروبات المحلاة كعصير الفواكه

الأطفال يحبون السكر، ولكن السكر سيء حقًا للأطفال، ويجب ألا يستهلك الأطفال مطلقًا المشروبات الرياضية وعصير الفاكهة والمشروبات الغازية، كل تلك المشروبات اللذيذة ذات الملصقات الملونة الزاهية والإعلانات المستهدفة خطيرة جدًا على صحة طفلك.
فهي تحتوي على الكثير من السكر، وعندما يتم عصرها، تفقد الألياف والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، وما تحتفظ به هو السكر فقط.
 

2- حبوب الإفطار

حبوب الإفطار والمعجنات سيئة بشكل رهيب للأطفال، حيث تحتوي على الدقيق الأبيض المكرر، وهو تمامًا مثل السكر، إذا لم تحرقه من خلال التمارين، فإن جسمك يحولها إلى دهون بطن.

3- اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة عبارة عن مواد حافظة، ودهون غير صحية، وأطنان من الملح، وتحتوي على العديد من النترات التي أثبتت الدراسات أنها مرتبطة بالسرطان، حتى النوع العضوي منها.

فإطعام اللحوم المصنعة (مثل الهوت دوغ، والنقانق، والبابروني، ولحم الخنزير) للأطفال يضعهم طوال حياتهم في مشاكل القلب وزيادة الوزن، بالإضافة إلى ذلك، عادة ما تأكلها على الخبز الأبيض، وليس خبز الحبوب الكاملة، وكل هذا السكر يعلق في بطن طفلك.

4- الأغذية المقلية

الأغذية المقلية مثل شذرات الدجاج، وعصي السمك، وعصي الموتزاريلا، مضرة للغاية، فعلى سبيل المثال، تحتوي قطع الدجاج على أكثر من 20 عنصرًا، والعديد منها غير موجود في الطبيعة، كالدقيق المكرر، ثم يتم قليها في الدهون غير المشبعة مثل الزيوت النباتية المهدرجة، قبل تقديمها مع صلصات غنية بالمواد الحافظة والغنية بالسكر.
 

5- وجبات الغداء المعبأة

هذه الوجبات تتكون من أطعمة لذيذة كاللحوم والجبن والبسكويت والحلوى وعصير الفاكهة، ولكنها تشكل خطرًا على الأطفال، فهي مليئة بالطحين الأبيض والزيت النباتي المهدرج جزئيًا أي الدهون السيئة، كما أنها مليئة بالدهون المشبعة.

6- وجبات الأطفال السريعة

معظم الوجبات السريعة مثل الهامبرغر وشطائر الجبن المشوية والبطاطس والمشروبات الغازية، يكون مصطنعا وتأتي من المختبر وليس المزرعة، حيث يحتوي على خبز دقيق أبيض، بطاطس مصنعة على شكل بطاطس حقيقية، وجبن وطعام ملون بألوان مزيفة ويحصل على مذاقه من المواد الحافظة والملح.
كما يمكن أن تحتوي وجبات الأطفال السريعة على مزيد من السعرات الحرارية والدهون والملح أكثر من المتوسط الذي يفترض أن يتناوله البالغ، ناهيك عن طفل.
 

المشروبات المحلاة حبوب الإفطار اللحوم المصنعة الأطعمة المقلية وجبات الغذاء المعبأة وجبات الأطفال

احدث المقالات