تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة تزيد من طول طفلك
أطعمة تزيد من طول طفلك

أطعمة تزيد من طول طفلك.. تعرفي عليها

2022-12-10

في حين أن 70-80% من الخبراء يعتقدون أن طولك يتم تحديده بناءً علي التركيب الجينى، أو الحمض النووي ، فإن 20% يعتقدون أن عوامل مثل التغذية وعادات نمط الحياة تلعب دوراً مهماً في زيادة الطول.

جدير بالذكر، هناك بعض الأطعمة التي تساهم في زيادة الطول، وتحفيز نمو الجسم؛ بحيث تكون هذه الأطعمة غنية ببعض المعادن بما في ذلك الحديد والمغنسيوم والكالسيوم والمنغنيز، وينصح الأطباء بإدرجها ضمن نظام طفلك الغذائي لتعزيز هرمون النمو.

البيض

إنها مصدر لا يصدق للبروتين والريبوفلافين والبيوتين والحديد. وفقا للخبراء، يساعد البروتين في نمو الخلايا وتعزيز هرمون النمو. وينصح بإضافة بياض البيض إلى النظام الغذائي اليومي للأطفال.

فول الصويا

فول الصويا هو مصد آخر غني بالبروتين، كما أنه مفيدة لتحسين صحة العظام. وينصح بتناول فول الصويا مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

الخضروات الورقية الخضراء

لا تمنح الخضروات الورقية الخضراء القوة لأطفالك فحسب، بل وتوفر لهم كمية جيدة من الكالسيوم أيضاً. حيث يوازن الكالسيوم الموجود في الخضروات الورقية ارتشاف العظام، أو ما يعرف بتكسير الأنسجة في العظام لإطلاق المعادن، وبناء الأنسجة المكونة للعظام عن طريق ترسيب المعادن، والتي تختلف حسب العمر.

حيث توفر الخضروات الورقية الخضراء مثل الملفوف والبروكلي واللفت والسبانخ جميع العناصر الغذائية اللازمة لنمو الأطفال.

الجزر

يُعرف الجزر بأنه غنى بمركب بيتا-كاروتين التي يتم تحويلها عند تناولها إلى فيتامين أ. يقترح إضافة الجزر النيئ إلى نظامك الغذائي اليومي لمساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم بشكل فعال.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة غنية بفيتامين B والمغنيسيوم والسيلينيوم والزنك والحديد، والكالسيوم، ومن المعروف أن كل هذه المعادن ضرورية لنمو العظام وزيادة كثافتها.

ويمكنك إعطاء أطفالك الخبز والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة وكذلك الحبوب للحصول على هذه العناصر الغذائية الهامة لهم.

منتجات الألبان

يحتوي الحليب ومنتجات الألبان على الكالسيوم والبروتين، الذين يساعدان على نمو العظام وتقويتها أيضاً. كما ويحتوي الحليب كامل الدسم على عناصر غذائية أكثر من منتجات الحليب الأخرى منزوعة الدسم، بما في ذلك نسبه كبيرة من البروتين والكالسيوم وفيتامين د والزنك.

ولقد ثبت أن البروبيوتيك يساعد في زيادة طول الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية. وفي حال لا يحب أطفالك تناول الزبادي، يمكنك أن تجعلهم يأكلون الجبن، وهو أيضا مصدر غني بالبروتينات والكالسيوم وفيتامين D.

المكسرات

تحتوى المكسرات على الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والبروتينات. كما أنها غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي هي جيدة لصحة العظام.

الأنشطة البدنية

تأكد من أن طفلك يمارس بعض النشاط البدني يومياً، كما يجب أن تشجعهم على ممارسة الرياضة وإشراك أنفسهم في أنشطة مثل السباحة، والقفز. كما ينصح بالنوم لمدة 8 ساعات يومياً وتقليل وقت مشاهدة التلفاو والأجهزة اللوحية

زيادة طول الطفل أطعمة صحة رشاقة عناية اهتمام

احدث المقالات