تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ألم المخاض مختلف في شدته
ألم المخاض مختلف في شدته

أشياء لن يخبرك بها أحد عن لحظة الولادة

2022-07-14

تعد مرحلة الحمل من أجمل الأوقات التي تمر بها المرأة طيلة حياتها، إلا أن بعض الأمهات الجدد قد يشعرن  بالذعر ,والخوف عندما يقترب موعد الولادة، وبالرغم من وجود الأطباء والممرضات الذين يقومون بمساعدتك أثناء المخاص، إلا أن هناك بعض الأشياء التي لن يخبرك بها أحدًا عن لحظة الولادة وينبغي أن تعرفيها قبل الولادة.

خروج الماء يحدث على فترات

يعد خروج الماء أحد العلامات التي تشير إلى اقتراب الولادة، ولكن على عكس الأفلام، لا تخرج مياه الرحم دفعة واحدة، إلا أنه سيكون  الأمر أبطأ وتدريجيًا مما نراه، وعند حدوث التقلصات، ستكون هناك فجوة زمنية كافية بين نزول الماء والانقباضات، والتي تتراوح من بضع ساعات إلى يوم.

قد لا ينفجر كيس المياه

في بعض الأحيان، قد لا يخرج ماء الرحم من تلقاء نفسه ولكنكِ ستبدأين في الشعور بالتقلصات بالفعل، وفي مثل هذه الحالة، سيقوم الطبيب بهذا الأمر.

وفي حين أن بعض النساء يلدن في أقل من أربع ساعات، تستغرق العديد من النساء ساعات طويلة في المخاض تستمر من 10 إلى 14 ساعة.

ألم المخاض مختلف في شدته

قد تبدأ الانقباضات على شكل آلام في الدورة الشهرية مع موجات من الألم التي تبدأ ثم تتوقف، وعندما تشتد التقلصات، يزداد الشعور بعدم الارتياح، ومن المعروف أن الولادة مؤلمة، إلا أن معظم النساء يخترن المخاض الطبيعي.

يمكن اللجوء لشق لإخراج المولود

في بعض الحالات الصعبة التي لا يستطيع الطفل فيها الخروج، قد يلجأ الطبيب إلى إجراء شق جراحي على جدار المهبل لإفساح المجال للطفل، ويلجأ الطبيب إلى هذه العملية فقط عندما يكون الطفل عالقًا وهو إجراء نادر ولكنه آمن تمامًا، وبعد الشق، يقوم الطبيب باستخدام الغرز.

حمل أمومة طفولة ولادة

احدث المقالات