تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أسباب تؤدي لفشل معظم العلاقات العاطفية
أسباب تؤدي لفشل معظم العلاقات العاطفية

أسباب تؤدي لفشل معظم العلاقات العاطفية.. احذريها

2022-11-15

يعتبر الفشل في العلاقات العاطفية من أسوأ التجارب التي يمر بها الإنسان، فلا أحد يريد أن يفشل، وبدلًا من ذلك، يجب أن يقدم الطرفين كل ما في وسعهم لإنجاح العلاقة، ولكن قد تصل جهودهم لطريق مسدود، فتجعلك تفكر في الأخطاء والأفعال من جديد.

 7 أسباب لفشل معظم العلاقات الرومانسية والزوجية:

عدم تقبل الشريك كما هو

يرسم الكثيرون صورة مثالية لشريك حياتهم، ولكن عندما تفشل هذه الصورة في الواقع، ينتهي الأمر بالاستياء وخيبة الأمل، ومع ذلك، يجب أن تتقبلين شريككِ بكل صفاته الحسنة والسيئة.

التوقعات المختلفة

من الصعب أن يستمر الشريكان سويًا لفترة طويلة إذا كان لديهما توقعات مختلفة عن الحياة أو المستقبل، وبمرور الوقت، تكثر الخلافات وتختلف التوقعات، وتنتهي العلاقة عندما يبدأ أحدهم في قول "ما أريد" بدلاً من "ما نريد".

انعدام الثقة والولاء

عندما لا يثق الشريك بالأخر، فلن يرغب في البقاء معه، وتبدأ الثقة منذ لحظة الالتقاء، وعندما تتأثر، فمن الصعب إعادة بنائها من جديد.

مشكلات التواصل

يعد أحد أهم أسباب الانفصال والطلاق، هو فقدان التواصل بين الطرفين وعدم الاحترام والإزدراء، غالبًا ما يتم التعبير عن الازدراء من خلال الحكم السلبي أو النقد أو السخرية وهو يدمر العلاقة.

النرجسية

يعتبر عدم وجود علاقة حقيقية والأنانية المفرطة في العلاقات من أهم أسباب الانفصال بمرور الوقت، وغالبًا ما يؤدي ذلك إلى شعور الشخص الآخر بالدونية أو أنه بلا قيمة.

الأمور المالية

كلما طالت علاقة الزوجين معًا، زادت احتمالية عدم التوافق المالي، وتؤثر الأمور المالية على الثقة والأمان والأمن والبقاء.

 

العلاقات العاطفية سلوك حب زواج

احدث المقالات