تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أرقام قياسية محطمة في 2020
أرقام قياسية محطمة في 2020

أرقام قياسية محطمة في 2020

2020-12-28

كان عام 2020 عامًا لا مثيل له. إذ تأثرت كل دولة في العالم من جائحة فيروس كورونا وعانى كل منا من عمليات الإغلاق وقواعد التباعد الاجتماعي.
 
ولكن على الرغم من الصعوبات التي جلبها هذا العام ، فقد سمح بتوفير وقت أكبر لتنمية المهارات وكتسابها، والبدء بتخطيط وتحقيق أهدافنا.


تعرفي على بعض الأرقام القياسية المذهلة التي تم تسجيلها في موسوعة غينيس هذا العام:

 
أغرب الأرقام القياسية المسجلة في موسوعة غينيس لهذا العام.

 

  • أطول مراهق بالعالم
    في عيد ميلاده الرابع عشر(18 أكتوبر 2020).. حصل الشاب الصيني Ren Keyu على لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأطول مراهق (ذكر)، وذلك بعدما وصل طوله إلى 221.03 سم (7 قدم 3.02 بوصة).
     
  • أكثر عدد من الحيل سحرية تحت الماء 
    حقق الساحر مارتن ريس من المملكة المتحدة لقب غينيس للأرقام القياسي، لأكبرعدد من الحيل السحرية التي يتم إجراؤها تحت الماء في ثلاث دقائق، وذلك بعد تحصيله لـ  20 خدعة سحرية في هذا الوقت القصير.
     
  • أسرع 100 متر في حل مكعب أحجية دوار
    تمكن الروسي أندري ماسلوف من حل مكعب أحجية دوار، ولكن ما جعله يدخل في الموسوعة أنه استطاع القيام بحل الأحجية أثناء الركض! فحقق هذا الرقم القياسي في سرعة 20.91 ثانية.
     
  • أطول حلوى «تيراميسو» في العالم 
    صنع الشيف ستيفانو كاليجارو و30 من الطهاة المساعدين له أكبر قطعة من حلوى "التيراميسو" في العالم، والتي بلغ طولها نحو 273 متراً وتشمل 15 ألف جزء، ودخلوا موسوعة غينيس للأرقام القياسية على إثرها.

    مشاهير هوليوود دخلوا موسوعة غينيس للأرقام القياسية ... تعرفي عليهم

    بريطانى يدخل موسوعة غينيس كاقصر سائق حافلة لعام 2021


     

  •  أكبر عدد من أنواع «ميلك شيك»
    دخل مطعم جيبسونس جورميه برجرز آند ريبس، الموجود  في جنوب إفريقيا موسوعة غينيس للأرقام القياسية لتقديمه أكبر عدد من أنواع مخفوق الحليب «ميلك شيك»، والبالغة 207 نوع. 
     
  • أكبر فم فى العالم
    دخل الأمريكى فيليب أنجوس (16 عامًا) الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس لأكبر فم في العالم، حيث بلغ تجويف فمه 3.75 بوصة أو 9.52 سنتيمتر.
     
  • اطول ساقين
    حصلت الأمريكية ماسي كورين(17 عامًا) على لقب أطول ساقين في العالم، إذ يبلغ طول الفتاة 2.08 متر، ويتجاوز طول ساق كورين اليسرى 1.34 متر وساقها اليمنى 1.33، ما جعلها تدخل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
     
  •  يستطيع إلصاق العبوات بوجهه 
    شونيتشي من اليابان يحمل الرقم القياسي الجديد لأكبر عدد من عبوات المشروبات الموضوعة على الرأس باستخدام شفط الهواء. ويمتلك القدرة على لصق الكثير من الأشياء بوجهه بنفس الطريقة. 
     
  • أطول غطسة في العالم 
    حقق الغطاس المصري صدام الكيلاني، الرقم القياسي العالمي في الغطس تحت مياه خليج العقبة بمدينة دهب، حيث استطاع البقاء لمدة 150 ساعة متواصلة.

 

أطفال في لائحة غينيس لعام 2020

  • أصغر عالم نووي في العالم
    دخل الطفل الأميركي (13 عاماً) جاكسون أوسوالتموسوعة غينيس للأرقام القياسية كأصغر من بنى مفاعلاً نووياً فعالاً في العالم، بدمجه ذرتين من الديوتيريوم باستخدام مفاعل نووي كان قد صنعه بنفسه في المنزل.
     
  •  التفوق في الحفظ والقراءة
    استطاع الطفل البريطاني مونتي لورد 14 عاماً أن يحفظ 129 من مقدمات الكتب الشهيرة مثل سلسلة هاري بوتر، ومسرحيات ويليام شكسبير وغيرها. بعد تحدٍ كان قد قام به مع والده حول ما إن كان يستطيع الدخول في موسوعة غينيس، واستطاع الفوز على والده بالتحدي ودخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية 
     
  • تمارين رياضية في دقيقة  
    أدهش الطفل نادوب جيل (10 سنوات) من المملكة المتحدة العالم بعد حصوله على لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية لمهاراته في الرياضيات، إذ يستطيع الإجابة عن 196 سؤال ضرب وقسمة في دقيقة واحدة، أي أكثر من ثلاث إجابات صحيحة في الثانية.
     
  • أصغر مبرمج
    دخل الطفل الهندي أركام تالسانيا صاحب الـ 6 سنوات موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأصغر مبرمج في العالم، وذلك بعد أن تمكن من إتقان لغة برمجة بايثون. كما استطاع اجتياز اختبار شهادة Microsoft .
     
  •  طفل يتعرف على 50 شخصية كرتونية في دقيقة
    نشرت موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة مقطع فيديو يُظهر الطفل الهندي شريش نيرغاف، والبالغ 5 سنواتٍ، وهو يتعرّف إلى 50 شخصيّة كرتونيّة في دقيقة واحدة.
    وكان الطفل قد حطّم مسبقاً رقماً قياسيّاً بتحديده أكبر عدد من شعارات السيّارات في دقيقة واحدة، بحسب موقع "يو بي أي".
     

الإمارات تحتل نصيباً متميزاً في موسوعة غينيس 2020

زاد رصيد إنجازات دولة الإمارات المسجلة في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية  لعام 2020، إذ وصل إلى نحو 434 رقما عالميًا حتى بداية ديسمبر الجاري ما يجعلها في صدارة الدول العربية المتميزة.
 

  • أطول قفزة لوح تزلج وأكثر عدد قفزات هوائية
    استطاع الإماراتي عمير المهيري، حصد لقبين عالميين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأطول قفزة منحدر على لوح تزلج وأكثر عدد قفزات هوائية على زلاجة مائية خلال 30 ثانية
     
  • اسرع وقت للسفر إلى قارات العالم السبع
    استطاعت الدكتورة خولة الرميثي الوصول إلى جميع قارات العالم خلال ثلاثة أيام و14 ساعة و46 دقيقة.
     
  • ترويض الكرة
    دخلت لاعبة منتخب الإمارات لكرة القدم أريج الحمادي موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد نجاحها في ترويض الكرة 86 مرة خلال دقيقة واحدة.
     
  • أكبر لوحة فسيفسائية في العالم
    حققت مدينة مصدر في أبوظبي، رقماً قياسياً جديداً في موسوعة  غينيس وذلك بعد تشكيل أكبر لوحة فسيفسائية في العالم من مواد قابلة لإعادة التدوير، وقد بلغ حجم اللوحة 1015 متراً مربعاً، أي ما يعادل مساحة ملعبي كرة سلة، وقد استغرق تشكيلها شهراً كاملاً واستخدم فيها 90,500 من المواد القابلة لإعادة التدوير.
     
  • الألعاب النارية
    حققت إماراة رأس الخيمة في الإمارات رقمين قياسيين جديدين، إذا استعانت بأكبر عدد من الطائرات دون طيار (173 طيارة) لإطلاق الألعاب النارية، وأطول شلال من الألعاب النارية بامتداد 3788.86 متر.
    كما استهل "مهرجان الشيخ زايد" في أبوظبي لعام 2020 بأضخم الألعاب النارية والتي استمرت لمدة 30 دقيقة متواصلة.
     
  • احتفالات اليوم الوطني الـ49 لدولة الإمارات
    حطمت احتفالات اليوم الوطني الـ49 لدولة الإمارات العديد من الأرقام القياسية، حيث سجلت القرية العالمية في دبي 3 أرقام في " غينيس" تمثلت بتجميع أكثر من 1000 علم من أعلام الإمارات لتحقيق الرقم القياسي لأكبر رقم مجمّع باستخدام الأعلام في العالم، والتي شكلت رقم "49".

    كما حققت الرقم القياسي لأكبر لوحة فسيفساء باستخدام بطاقات دخول "لتشكيل علم" حيث تم استخدام 9200 بطاقة ملونة بألوان العلم لتشكيل علم الإمارات .

    وحطمت القرية العالمية الرقم القياسي لأكبر جملة مجمعة باستخدام الأغطية البلاستيكية، إذ تم استخدام ما يزيد على 14 ألف غطاء بلاستيكي لتشكيل عبارة "عيشي بلادي" من النشيد الوطني لدولة الإمارات.


منشآت إماراتية في موسوعة غينيس 2020 

  •  أكبر نافورة في العالم
    حققت" نافورة النخلة " في دبي الرقم القياسي العالمي كـ " أكبر نافورة في العالم "، إذ تنتشر على مساحة أكثر من 14 ألف قدم مربعة، وتمتاز بمضختها العملاقة التي تقذف المياه إلى ارتفاع 105 أمتار .
     
  • أكبر باخرة خشبية في العالم
    حطمت الباخرة الإماراتية " عبيد " الرقم القياسي العالمي لأكبر باخرة خشبية عربية في العالم، بطول 91.47 متر وعرض 20.41، وارتفاع 11.22 متر ووزم مقارب لـ 2500 طن، وهي قادرة على شحن حمولة تصل إلى 6 آلاف طن.
     
  • أول مبنى تجاري تم إنشاؤه باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم
    دخلت مؤسسة دبي للمستقبل الإماراتية موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأول مبنى تجاري تم إنشاؤه باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم، ويتميز المبنى بتصميمه الفريد ومساحته الواسعة التي تبلغ 250 متراً مربعاً، وقد تمت طباعته خلال 17 يوماً، باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد بارتفاع 20 قدماً وطول 120 قدماً.
     
  • أكبر نفق هوائي للقفز الحر، وأعلى جدار تسلق داخلي
    سجل المرفق الترفيهي والرياضي" كلايم أبوظبي " رقمين قياسيين عالميين جديدين، الأول لأكبر نفق هوائي للقفز الحر في العالم بقطر دائري 10 أمتار " 32 قدما " وارتفاع 54.6 متر " 179.2 قدم "، والرقم الثاني لأعلى جدار تسلق داخلي في العالم بارتفاع 42.16 متر " 138 قدما " .

أرقام قياسية موسوعة غينيس غينيس 2020 2020 الإمارات

احدث المقالات