تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
المال
المال

أخطاء مالية شائعة يقع فيها جيل الألفية

2023-01-07

إدارة الأموال صعبة ولكنها ضرورية للغاية، ويمكن أن تؤدي العادات المالية السيئة إلى الإفلاس وتراكم الديون سريعًا، وهو امر يحدث لجيل الالفية كثيرا، والذي يبدو أنه يريد تحقيق الاستقلال المالي ولكنه يقع في الأخطاء المالية التالية والتي تؤثر سلبًا على مستقبلهم المالي:

الإنفاق بما يتجاوز إمكانياتهم

يقع العديد من افراد جيل الألفية في فخ العيش بما يتجاوز قدراتهم المالية، سواء كان الأمر يتعلق بالحاجة إلى مواكبة الآخرين أو إنفاق المال كما كانوا يفعلون عندما كان آباؤهم يغطون نفقاتهم، الامر الذي يترتب عليه مشاكل مثل اقتراض الأموال ومواكبة ارتفاع أسعار الفائدة.

عدم وضع ميزانية أو الالتزام بها

على الرغم من أن وضع الميزانية ليس عملية مسلية أو مليئة بالمرح، إلا أنها أداة حيوية للمساعدة في تأمين مستقبل مالي قوي، ومع ذلك يعتقد العديد من جيل الألفية أن الميزانية تساوي الحرمان، على الرغم من أنها تقلل من التوتر وتساعدك على رسم طريق أفضل لتحقيق أهدافك المالية.

عدم الادخار للتقاعد

حتى عندما يكون لدى جيل الألفية ميزانية، قد لا يخصصون أموالًا لمدخراتهم التقاعدية، وفي حين أن التقاعد قد يكون أبعد ما يكون عن أذهانهم، إلا أن الاستثمار في حساب تقاعد مبكرًا يمكن أن يساعدك في ضمان حصولك على الأموال المناسبة التي ستحتاجها لتقاعدك واستثمار اموالك لفترة أطول.

عدم التخطيط للطوارئ

يمكن أن تحدث حالات الطوارئ في أي مرحلة من مراحل الحياة، وعندما تحدث، يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على الشؤون المالية، وهذا يجعل وجود صندوق للطوارئ أمرًا ضروريًا لتجاوز هذه الحالات الطارئة دون الغرق في الديون أو تأخير سداد الفواتير.

عدم فهم أساسيات إدارة الأمور المالية

هناك العديد من الكورسات والدورات التدريبية التي تهدف لمحو الامية المالية وتعليم اساسيات إدارة الأموال وتوضيح اساسيات مثل الديون والائتمان والفائدة، لمساعدة الناس على تعلم كيفية إدارة الأموال واتخاذ قرارات مالية ذكية، وهو امر يعجز العديد من جيل الالفية عن فعله. 

علاقات أعمال تجارة أجيال

احدث المقالات