تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
نصائح للمحافظة على الرشاقة
نصائح للمحافظة على الرشاقة

9 نصائح للمحافظة على رشاقة جسدك

2021-11-28

تعرف الرشاقة على أنها مجموعة متكاملة من الخواص التي يتميّز بها جسم بعض الناس، أو قدرة معينة على إنجاز نشاطات معينة، وتتعلق بشكلٍ أٍساسي بكيفية تأدية الأنشطة الرياضية المختلفة مثل: الجري لمسافاتٍ طويلةٍ، أو حمل الأوزان الثقيلة.

والوصول لجسم مثالي ورشيق حلم للكثير من الأشخاص، لكن هناك شروط لتحقيقه منها الالتزام بالأنظمة الغذائية الصحية وممارسة التمارين الرياضية واتباع نماط حياة صحي.

ويمكن للشخص أن يصل للجسم المتناسق، في فترة تختلف مدتها تبعًا لنسبة الدهون والعضلات، وبشكل عام يبدأ تشكيل جسم الرياضي المبتدئ بعد 6 أشهر.

وهناك عدد من النصائح التي عليك اتباعها ليكون جسمك رشيقاً:

1- صعود الدرج

ابدأ بالخروج من المصعد بطابقين مبكراً واصعد بقية الدرح، وفي غضون أسابيع، ستصعد الدرج مرتين في كل مرة. السلالم رائعة لشد ساقيك.

2- المشي إلى العمل

إذا كنت تعيش في مدينة، يجب أن يأخذ منك وقت ميلين 30-40 دقيقة وربما بذلك يكون أسرع من الحافلة بالإضافة إلى اكتسابك رشاقة وحركة لجسدك.

3- استغلال استراحة الغداء الخاصة بك

في غضون ساعة، يكون لديك وقت للذهاب للسباحة أو الركض أو مجرد المشي في الحديقة. ثم أكل السندويشات الخاصة بك وإكمال الدوام منتعشاً.

4- اضحك بصوت عال

الضحك مفيد لرئتيك، لا تضحك ضحكة مكتومة بهدوء،دع نفسك تذهب وتعمل حقا تلك الرئتين. الضحك له العديد من الفوائد ويجعلك سعيدًا أيضًا.

5- الاعتناء بالحديقة

ربما استطاع اجدادنا الحفاظ على لياقتهم في العمل عن طريق زراقعة حديقتهم، فالزراعة تمرين رائع، ومن الممتع أن تأكل ما تنتج.

6- تنظيف المنزل

استخدام الجهد أثناء قيامك بعملك المنزلي  يرفع نبضك ويمنح الجسم كله تمرينًا. تعرف على قيمة التمرين للتنظيف وستبدأ في الاستمتاع بهذه الأعمال.

7- تمارين القفز لأعلى ولأسفل

هل تتذكر تمارين القفز في المدرسة؟ إنها جيدة بشكل مدهش بالنسبة لك، انظر كيف يمكنك أن تفعلها بسرعة، وفي المرة الأخرى، حاول القيام بها بشكل أسرع!.

8- منافسة الصديق

المنافسة أو التنافس الودي سوف يحفزكما على أن تصبحا رشيقين، لا يهم من هو أسرع أو أقوى ، إذا كان كلاكما رشيقين فستربحان كلاكما.

9- ابدأ بالنصائح من الآن

توقف عن التفكير في أنك ستفعل ذلك لاحقًا. ضع الهاتف واحصل على بعض التمارين!

صحة رشاقة تمارين غذاء رياضة
 
 

احدث المقالات