تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شاى النعناع
شاى النعناع

8 أسباب ستجعلك تدرجى شاى النعناع لنظامك الغذائي.. تعرفي عليها

2022-01-18

عندما نفكر في المشروبات الصحية، فإن الماء هو أول شئ يتبادر إلى أذهاننا. ولكن هناك العديد من المشروبات الصحية الأخرى تستحق إضافتها إلى نظامك الغذائي. نتحدث اليوم عن مشروب صحي آخر يعرف باسم شاي النعناع. بالحديث عن النعناع، فهو عشب عطري في عائلة النعناع يستخدم منذ آلاف السنين لمذاقه اللطيف وللنعناع فوائد صحية.

وفقًا للباحثين، شاي النعناع هو شاي عشبي خالٍ من السعرات الحرارية وله فوائد صحية مختلفة قد تساعد في الصداع، وتحسين صحة الجهاز الهضمي وفقدان الوزن. من الرائع أيضًا أن تنعش أنفاسك. إذا كنت تبحث عن مشروب صحي منخفض السعرات الحرارية، فعليك تجربة ذلك. سوف يساعدك كوب من هذا المشروب في أكثر من شيء واحد.

إليك الفوائد الصحية لشاي النعناع الذي يجب أن تعرفه:

- يساعد في الهضم

من المهم للغاية أن يكون لديك أمعاء صحية لتجنب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغازات وحرقة المعدة وعسر الهضم. ليس هذا فقط، ولكن سوء صحة الأمعاء يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الحساسية وتقليل تدفق الدم. قد يخفف النعناع من أعراض الجهاز الهضمي ويخفف الألم.

يحتوي النعناع على المنثول الذي يعمل كمرخي ويزيد من تدفق الدم، مما يساعد في تخفيف الألم. قد تساعد الرائحة الطبيعية لشاي النعناع على إرخاء العضلات والشعور بالراحة من الصداع والصداع النصفي.

- يوقف رائحة الفم الكريهة "انعاش النفس"

لا أحد يحب أن يقف بالقرب من شخص يعاني من رائحة الفم الكريهة. والحالة أكثر شيوعًا مما تعتقد. يحتوي النعناع على خصائص مضادة للبكتيريا تمنع نمو البكتيريا عن طريق الفم، مما يسبب رائحة الفم الكريهة. قد يساعدك شرب الشاي على الحصول على نفس منعش.

- يحسن مستويات الطاقة

على الرغم من وجود دراسات محدودة حول آثار شاي النعناع على مستويات الطاقة، تشير بعض الأبحاث إلى أن المركبات الطبيعية في النعناع قد ترفع مستويات طاقتك عن طريق تخفيف التعب والنعاس أثناء النهار.

- يساعد علي تخفيف تقلصات الحيض

يمتلك النعناع تأثيرات مضادة للتشنج تساعد في تقليل شدة تقلصات الحيض. يمكن أن يساعد وجود بعض المركبات في النعناع في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية.

- يقاوم الالتهابات البكتيرية

النعناع مليء بالخصائص المضادة للميكروبات التي لديها القدرة على محاربة عدة أنواع من البكتيريا ويمكن أن تساعد في مكافحة مسببات الأمراض، بما في ذلك تلك التي تسبب الأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية والأمراض المعدية.

- تحسين النوم

يعد شرب شاي النعناع قبل النوم بديلاً رائعًا لشرب القهوة. وهو مشروب خالٍ من الكافيين، يعمل كمرخي للعضلات ويعزز النوم. يمكن أن تساعدك على الاسترخاء قبل النوم.

- يساعد على فقدان الوزن

إنه مشروب حلو طبيعي وخالي من السعرات الحرارية يمكنك تضمينه في نظامك الغذائي إذا كنت تحاول إنقاص الوزن. النعناع هو أيضا أحد الأعشاب المستخدمة في تركيبات فقدان الوزن المختلفة. لذا، في المرة القادمة التي تتوق فيها إلى شيء حلو، اشرب شاي النعناع.

شاي شاي ونعناع شاى النعناع تغذية صحة

احدث المقالات