تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أنماط من الموضة ضارة بالصحة
أنماط من الموضة ضارة بالصحة

6 أنماط من الموضة ضارة بالصحة.. تجنبيها

2022-01-04

هناك اتجاهات عديدة من الموضة لاقت رواجًا بين الكثير من السيدات والفتيات ولكن تبين فيما بعد أن لها اضرارًا صحية على الجسم لذلك يجب عدم استخدامها مرة اخرى والابتعاد عنها.

نشرت صحيفة " بينك فيلا "، عن انماط الموضة الستة التي يجب تفاديها لإضرارها الصحية الخطيرة وهما:

الشباشب:

من المؤكد ان موضة الفليب فلوب أي " الشباشب " مريحة ومناسبة للتنزه على الشاطئ وهي ملائمة بشكل عام لفصل الصيف ولكنها ضارة للغايه فهي تعرض الأقدام لخطر الإصابة بالفيروسات والفطريات والتي تسبب التهابات الجلد المؤلمة كما إنها تتسبب في حدوث آلام الظهر والكعب ومشاكل العظام الكثيرة الاخرى.

المجوهرات والاكسسورارات ثقيلة الوزن:

تعتبر المجوهرات الثقيلة ضارة جدًا وتتسبب بمخاطر صحية وخاصًة الأقراط الثقيلة التي تشد شحمة الأذن وتُثقل عليها مما يسبب ضغط هائل على منطقة الرقبة والشعور بآلام مزعجة كما انها تعجل بشيخوخة البشرة وترهل الجلد.

تنورات البينسل:

تتسبب تنورات البينسل في تشوه الركبتين لإنها تكون ضيقة للغاية من هذه المنطقة وتضغط بشكل كبير على العضلات كما إنها تعيق حركة الساقين ولا تستطيعي الإنحناء أثناء إرتدائك لها.

جينز السكيني:

بسبب ضيق هذه السراويل، فإنها تؤثر سلبًا على الدورة الدموية والتي من الممكن أن تؤدي لتوسيع الأوردة وتؤدي لإتلاف الساقين والعضلات ومنطقة الخصر والوركين.

الملابس الداخلية الضيقة " الكورسيه ":

تلجا الكثير من السيدات لإرتداء الملابس الداخلية الضيقة من اجل التخلص من منحنيات جسدهم المزعجة وهذا الأمر خطير لغاية حيث يضغط على الجسم ويؤثر على الدورة الدموية ويتسبب في الإصابة بمشكلة إرتجاع الاحماض ويعيق عملية التنفس ويسبب آلامًا مبرحة للعضلات.

احذية الكعب العالِ:

مشاكل إرتداء الكعب العالِ عديدة وخطيرة مثل هشاشة العظام وامراض الظهر والاعصاب والمفاصل.

موضة الموضة ضارة بالصحة الكعب العالي بنطال جينز

احدث المقالات