تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
في سنة ميلادك ما هي الموضة التي كانت سائدة حينها؟
في سنة ميلادك ما هي الموضة التي كانت سائدة حينها؟

في سنة ميلادك ما هي الموضة التي كانت سائدة حينها؟

2023-09-11

هل فكرتِ يوما ما هي الموضة التي كانت سائدة في عام مولدك وما هي طبيعة الملابس والأزياء التي كان يفضل الناس إرتداؤها في هذا الوقت، تجد العديد من السيدات في التعرف على هذا الامر الكثير من المتعة.

ونشرت مجلة " ماري كلير " البريطانية، عن الأزياء التي لاقت رواجًا خلال الـ 120 عامًا الاخيرة، إليك قائمة نستعرض فيها أهم هذه الأزياء :

1950:

من اكثر الموضات التي انتشرت في فترة الخمسينيات بالكامل هي الملابس بطبعة الحيوانات سواء الطبعات الكاملة أو الطبعات الجزئية على التنورات والأكمام ومن الموضات ايضًا التي لاقت رواجًا هي الفساتين الطويلة المنقطة مع القبعات والصنادل البيضاء ومن اتجاهات الحقائب التي ظهرت في هذه الفترة هي حقائب السلال التي تشبه السلال المستخدمة في عيد الفصح.

 

 

1960:

ظهرت في فترة الستينيات موضة حذاء عجيبة والتي لم تستمر سوى هذه الفترة فقط  وهو عبارة عن الحذاء الطويل من الأمام ومن اتجاهات الازياء الشائعة في تلك الفترة المعاطف القصيرة والواسعة وظهرت ايضًا موضة البونشو مع الفستانين القصيرة واحذية الكعب العالِ.

 

 

1970:

شهدت فترة السبعينيات رواجًا كبيرًا في عالم الأزياء وايضًا كانت مرحلة الازياء الغير مألوفة ومن ابرز الموضات التي ظهرت في تلك الحقبة هي إرتداء الجوارب السوداء على السراويل الجينز القصيرة والفساتين والمعاطف الصوفية الطويلة.

 

 

1980:

ومن الموضات الرائجة في فترة الثمانينيات هو السترات الجلدية المفتوحة القصيرة على البناطيل الجينز الواسعة والقمصان والتيشرتات المنقوشة وايضًا من الموضات التي كانت موجودة بقوة في هذه الفترة هي البليزر دون سروال او معه تنورة قصيرة للغاية وكانت ايضًا الفساتين القصيرة والمنقوشة بالأزهار سائده بقوة في هذه الفترة.

 

1990:

شهدت فترة التسعينيات موضة التوب القصير الذي لا يتجاوز منطقة الصدر والفساتين الضيقة وبدأت موضة الأوفر سايز في هذه الفترة وكان ابرزها هو إرتداء سروال وتوب وسترة كبيرة الحجم باللون الأبيض وتميزت الفترة الاخيرة من التسعينيات بإرتداء الشورتات الجينز مع الجوارب البيضاء والسراويل القماشية المطبوعة بالالوان الزاهية.

 

2000-2005:

شهدت بداية الألفية الجديدة ظهور الفساتين الشبكية بألوان النيون وظهر الجينز الجانكو الضخم وظهرت موضة ارتداء القبعات والقلائد القصيرة وظهرت موضة الفساتين المزركشة والسلاسل التي تشبه القيود.

 

 

2006-2010:

من الموضات التي كانت سائدة بقوة في الفترة ما بين عامي 2006-2010 هو الفساتين القصيرة مع أحذية البوت السوداء والفساتين البيضاء القصيرة مع الاحذية والحقائب باللون الجملي.

 

2011-2015:

شهدت هذه الأعوام دمج الموضة الكلاسيكية مع الكاجوال فظهر اتجاه إرتداء البليزر الرسمي مع البناطيل القماشية والتوب أو القمصان مع أحذية الكعب العالِ ومن الموضات التي ظهرت ايضًا هوي فستان باللون الرمادي مزود بقطعة من الفرو والحقائب الأرجوانية وظهرت ايضًا موضة فساتين الشيفون السوداء مع الجوراب السوداء الداكنة.

 

2016-2020:

من الموضات التي ظهرت في الخمس سنوات الاخيرة هو إرتداء عدة طبقات مثل القميص الأبيض ويعلوة البلوفر الأسود ومعطف بلون زاهي مثل لون الخردل وظهرت البدلات الكلاسيكية بالالوان الرقيقة الفاتحة والأن ظهرت موضة الكمامات القماشية التي تتناسب مع الأزياء في ظل تفشي جائحة كورونا.

 

أزياء موضة سنة مولدك

احدث المقالات