تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
5 نصائح للعودة إلى العمل في جائحة كورونا
5 نصائح للعودة إلى العمل في جائحة كورونا

5 نصائح للعودة إلى العمل في جائحة كورونا

2021-07-27

وفقًا للاستطلاعات التي أجرتها كلية هارفارد للأعمال فإن جزء كبير من السكان لا يرغب في العودة للعمل من المكتب بدوام كامل. 

وفي الحقيقة حتى الأشخاص الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا المستجد تتملكهم نفس المشاعر، حيث وجد استطلاع أجرته الجمعية الأمريكية لعلم النفس أن 48 في المائة من الأشخاص الذين تم تطعيمهم يشعرون بعدم الارتياح بشأن العودة إلى التعاملات الشخصية. 

للعودة إلى العمل


لذلك من خلال هذه المقالة حتى نساعدك على الشعور بالمزيد من الراحة عند العودة إلى العمل من المكتب، سنتحدث عن بعض النصائح التي يمكن اتباعها للحفاظ على سلامتك جسديًا وعقليًا.  

نصائح للعودة إلى العمل في جائحة كورونا

  • استمر في ارتداء الكمامة

في مايو 2021 أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الكمامات ليست ضرورية في حال تم تلقي اللقاح، في حين أعلنت لاحقًا في 25 يونيو 2021 منظمة الصحة العالمية أنه يجب الاستمرار في ارتداء الكمامة بسبب المتغيرات حتى لو تم تلقي اللقاح، وفي الحقيقة التناقضات بين هذين المصدرين محيرة جدًا. 


نصائح تحميك من القلق النفسي بسبب كورونا


وفي جميع الأحوال، لا يشعر البعض بالراحة عند خلع الكمامة، ولا بأس بذلك فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل الشعور بالأمان التام بدون كمامة حتى بعد التطعيم، لذا لتكون آمنًا قد ترغب بالاحتفاظ بكمامتك في حقيبتك أو على مكتبك إلى جانب الالتزام دائمًا بمعايير السلامة العامة. 

  • استمر في غسل يديك

لا يزال بإمكان فيروس كورونا المستجد الانتشار عن طريق لمس سطح ملوث ثم لمس الفم أو العينين أو الأنف، لذا من المهم دائمًا غسل اليدين خاصة عند ملامسة الأشياء التي يلمسها الآخرين، كما أن غسل اليدين سيحمي من البكتيريا والفيروسات الأخرى وسيحافظ على الصحة بشكل عام. 
 

5 نصائح للعودة إلى العمل في جائحة كورونا

 

  • عقم منطقة عملك

امسح مكتبك إذا كان ذلك يشعرك براحة أكبر، خاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يعملون في الوردية الثانية أو إذا كان المكتب مشترك مع أشخاص آخرين، والأمر الجيد هو أن المناديل أو المطهرات الكحولية يمكنها أن تقتل أي آثار للفيروس على الأسطح. 


النظافة الشخصية ضرورية ولكن ضمن الحدود


  • تجنب الازدحامات

التباعد الجسدي وتجنب الحشود الكبيرة هو شيء قد ترغب في القيام به، حيث أن الحشود هي بيئة مثالية للانتشار الفائق، ونظرًا لأن اللقاحات ليست فعالة بنسبة 100% يجب الابتعاد عن أماكن التجمعات في مكان عملك كمكان تجمع الموظفين ساعة الغذاء، وفي حال تواجد عدد كبير من الموظفين في غرفة الاجتماعات احرص على ارتداء الكمامة والتعقيم بشكل مستمر. 

  • استنشق بعض الهواء النقي

يعمل الهواء النقي على تحسين دوران الهواء، مما يقلل فرص الإصابة بالعدوى، لذا إذا كانت لديك القدرة على فتح النافذة أو الباب في مكان عملك فاغتنم هذه الفرصة، أيضًا يساعد الهواء على منع التعفن وإعادة تدوير الأجواء مما يقلل من مخاطر انتقال الفيروس. 


كيفية علاج أعراض فيروس كورونا من المنزل؟


 

لقراة المقال من الموقع الأصلي

كورونا نظافة شخصية نصائح للعودة إلى العمل في جائحة كورونا
 
 

احدث المقالات