تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 الإقلاع
الإقلاع

5 مشروبات طبيعية تساعدك للتخلص من الإدمان!

2022-01-12

 إذا وجدت نفسك تفرط في تناول بعض الأدوية والمشروبات التي تحتوي على الكحول  فأنت تعرض صحتك العقلية والبدنية لخطر كبير. نعم، تشير دراسة نشرت في مجلة الأخصائي النفسي الأسترالي إلى أن الإفراط في شرب المواد المحتوية على الكحول قد يؤدي إلى سكر الدم لدى الفتيات.

كما كشف أخصائيو التغذية العلاجية، عن الآثار طويلة المدى لتناول هذه المواد، والتي قد تؤدي إلى فقدان الشهية وتليف الكبد.

كما أن الإفراط في تناولها إلى جانب نمط الأكل المضطرب أمر خطير وقد يزيد بشكل كبير من فرص الإصابة بمشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الكبد.

 هناك بعض المشروبات الطبيعية التى يمكن أن تساعدك على الإقلاع عن المواد المحتوية على  الكحول سواء أدوية او مشروبات بحسب موقع  "ذا هيلث" الطبي:

العنب

واحدة من أكثر الطرق شعبية وطبيعية للسيطرة على الادمان هي وجود العنب، ما عليك سوى تناول كوب من عصير العنب أو مجموعة من العنب بدلاً من ذلك.

ويعمل العنب كبديل رائع للمشروبات الثقيلة، كما أنه غني بالبوتاسيوم، والذي يساعد جسمك على الحفاظ على توازن الدم القلوي، جنبا إلى جنب مع تحفيز الكلى، ويطهر السموم من الكبد بشكل فعال للغاية.

عصائر الفاكهة

هذا العلاج الطبيعي ثبتت فعاليته مع كثير من الناس، فإذا كنت مدمنًا على المواد التي تحتوي الكحول، فمن المهم بالنسبة لك تضمين عصائر طازجة محلية الصنع في نظامك الغذائي.

وتمتلئ هذه العصائر بفيتامين أ وحمض الفوليك وفيتامين ج والكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم ويمكن أن تعمل كبديل كلما شعرت بالحاجة إلى تناول مشروب.

عصير التمر

عليك بهذه الفاكهة التي لها خصائص معينة تساعد في إزالة السموم من الكبد.

انقع بعض التمر في الماء لمدة ساعة ثم أزل البذور واهرسها في الماء، تناول هذا الشراب مرتين في اليوم لمدة شهرين لتحقيق النتائج المرجوة.

عصير القرع المر

يساعد القرع المر على شفاء تلف الكبد بسبب الاستهلاك الزائد للمواد المحتوية على الكحول، وهو ترياق طبيعي يطرد السموم من جسمك.

لتحضير المشروب، استخرج العصير من بعض أوراق القرع المر واخلط 3 ملاعق صغيرة في كوب من اللبن، وضع الخليط على معدة فارغة بانتظام لبضعة أشهر للتخلص من إدمان الكحول.

عصير جزر

يعد الجزر أيضًا أحد المكونات المهمة  لأنه له العديد من الفوائد الصحية والعناصر الغذائية وكذلك الفيتامينات، تناول كوبًا من عصير الجزر فقط، وسيجعلك هذا تشعر بتحسن لأنه يسهل الهضم ويعالج هوس الكحول، تناول كوبًا من عصير الجزر يوميًا.

الإقلاع مشروبات عصير الجزر عصير التمر عصير الفواكه عصير القرع المر
 
 

احدث المقالات