تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

5 خرافات صادمة عن الدورة الشهرية يتداولها الناس

2021-05-31

ارتبط الحيض بالعديد من الخرافات التي يرددها الكثيرون ويؤمنون بها حتى هؤلاء الذي يتمتعون بقدر كبير من الثقافة والتعليم.

Common period myths and their true facts

وفيما يلي 5 خرافات شائعة تتعلق بالحيض تم دحضها من قبل أطباء أمراض النساء

الخرافة الأولى.. المرأة في فترة الحيض غير طاهرة

نشأت هذه الخرافة منذ العصور القديمة، ولكن ينبغي العلم أن الحيض عملية طبيعية وجزء من الدورة التناسلية للمرأة، يحدث الحيض بسبب ضياع فرصة الحمل بعد الاباضة مما يؤدي إلى نزيف من أوعية بطانة الرحم، ومن ثم فهي عملية طبيعية ولا يجب القول مطلقًا إنها تجعل المرأة نجسة.

الخرافة الثانية.. إذا لامست الحائض الطعام فإنه يتعفن

في بعض المناطق، يُحظر على النساء في فترة الحيض دخول المطابخ، وتعتبر هذه الخرافة غريبة، حيث لا يوجد اختبار أو سجل علمي يشير إلى أن مثل هذه العملية الطبيعية تسبب في تعفن الأطعمة إذا لمستها الحائض.

الخرافة الثالثة.. تجنب تناول الأطعمة مثل اللبن الرائب والتمر والمخللات أثناء الحيض

يعتقد البعض أن تناول اللبن الرائب والمخللات يوقف تدفق الدم خلال هذه الفترة، ويعتبر ذلك غير صحيح تمامًا، فلا يوجد أي نوع من أنواع الطعام يؤثر على الدورة الشهرية، إلا أن بعض الأطعمة تساعد على الشعور بالارتياح أو الانفعال لأنها قد تزيد أو تنقص مستويات السكر مما قد يؤثر أيضًا على مستويات الهرمونات.

الخرافة الرابعة.. عدم ممارسة الرياضة أثناء الحيض لأنها تزيد من حدة التقلصات

يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في التخفيف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض وعسر الطمث وتؤدي التمارين أيضًا إلى إفراز مادة السيروتونين التي تسبب الشعور بالسعادة.

الخرافة الخامسة.. لا يمكن ممارسة روتين العمل المعتاد أثناء الحيض

لا تؤثر أنماط العمل العادية في المكتب أو أعمال المرأة المنزلية على تدفق الدورة الشهرية أو الألم، ويمكن الاستمرار في العمل بالشكل المعتاد، ولكن تعاني بعض النساء من التعب الشديد خلال الدورة الشهرية، ويجب أن تأخذ هؤلاء النساء راحة ليوم أو يومين.

صحة رشاقة الدورة االشهرية علاج
 
 

احدث المقالات