تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
5 تمرينات رياضية تستطيعين تنفيذها باستخدام وسادة النوم.
5 تمرينات رياضية تستطيعين تنفيذها باستخدام وسادة النوم.

5 تمرينات رياضية تستطيعين تنفيذها باستخدام وسادة النوم

2021-01-21

إذا اردتِ ان تصبحِ بحالة جيدة هذا لا يشترط بالضرورة الذهاب للصالات الرياضية للحفاظ على لياقتك ورشاقتك لكن تستطيعين من داخل المنزل أن تقومي ببعض التمرينات الرياضية بإستخدام وسادة نومك فقط.

إليكِ هذه التمارين:

1)- استلقي على بطنك بحيث تكون منطقة السرة في منتصف السجادة تقريبًا، ضعي وسادة بين ركبتيكِ  وارفعي قدميكِ لأعلى مع ابقاء اليدين خلف ظهرك ورفعهما بالشكل الموضح بالصورة وابدئي باستنشاق الهواء والزفير لمدة 5-10 ثوانِ، وكرري التمرين خمس مرات مع أخذ فترة راحة لمدة 5-10 ثوانِ.

يساعدكِ هذا التمرين على تقوية العمود الفقري ومنعه من التقوس وأيضًا تقوية العضلات الموجودة في منطقتي الكاحل والأرداف.

2)- استلقي على ظهرك وضعي وسادة بين ركبتيكِ ادفعي جسمك من الناحية السفلى لاعلى وارفعي منطقة الحوض واضغطي بركبتيكِ على الوسادة. كرري التمرين 20 مرة مع العمل على استرخاء منطقة الحوض وضم ركبتيكِ لمنطقة الصدر.

يساعدكِ هذا التمرين على شد عضلات الفخذين والأرداف وعضلات البطن.

3)- تمددي على الأرض وضعي الوسادة بين ركبتيكِ وارفعي ساقيكِ بشكل مستقيم بزاوية 90 درجة ارفعي منطقة الوركين من على الأرض مع إرجاع الأذرع للوراء.

يقوي هذا التمرين عضلات البطن مع الحفاظ على وضعية الجسم بشكل جيد.

4)- ضعي وسادة على الأرض واتخذي وضعية الركوع ضعي ركبة تحت صدرك واتركي القدم الأخرى للخلف. أرخي ذراعيك على الوسادة. ارفعي رأسك وصدرك وكتفيكِ وأرخي ذراعيكِ على الوسادة ثم قومي بتعديل الساقين وكرري التمرين.

هذا التمرين يساعد على تقوية منطقة الوركين وتقليل معدلات التوتر وأيضًا مستويات الكوليسترول في الدم وإعطاء الجسم وضعية مريحة.

5)- ضعي وسادة امامك واستلقي على بطنك وضعي يديكِ على الوسادة بالشكل الموضح في الصورة واقبضي راحة يديكِ ثم افتحيها ببطء.

يساعدك هذا التمرني على تقوية عضلات معصميكِ وعضلات الـ bicep.

 

 

نيرة صلاح 

تمارين رياضة تمارين رياضة

احدث المقالات

X