تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة ستساعد على محاربة الاكتئاب
أطعمة ستساعد على محاربة الاكتئاب

5 أطعمة ستساعد على محاربة الاكتئاب.. تعرفي عليها

2020-08-13

الاكتئاب أصبح مشكلة شائعة لاضطرابات النفسية في عالم اليوم. يمكن أن تؤدي المنافسة الشديدة وضغوط الحياة الحديثة إلى الشعور بعدم الأمان والفشل. كما يمكن أن يدفع المرء إلى الاكتئاب.

الاكتئاب هو اضطراب مزاجي يسبب شعورًا دائمًا بالحزن وفقدان الاهتمام. ويسمى أيضًا اضطراب اكتئابي رئيسي أو اكتئاب سريري، وهو يؤثر على شعورك وتفكيرك وسلوكك ويمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاكل العاطفية والجسدية. قد تواجهك صعوبة في القيام بالأنشطة اليومية العادية، وأحيانًا قد تشعر كما لو أن الحياة لا تستحق العيش.

وفي بعض الأحيان، يمكنك أيضًا التعامل معها عن طريق إضافة الأطعمة المناسبة إلى نظامك الغذائي. نعم، تلعب التغذية دورًا مهمًا في الصحة النفسية. يمكن لبعض الأطعمة أن تسحبك من الاكتئاب بينما البعض الآخر قد يجعلك أكثر اكتئابًا، وفقاً لموقع " هيلث سايت"، إليك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الاكتئاب:

الأسماك

تعد الأسماك مصدر غني بدهون أوميجا 3 التي تنظم عمل الناقل العصبي السيروتونين، الذى يقوم بدوره في تنظيم الحالة المزاجية.

المكسرات

 وجدت دراسة أجريت على 26000 أمريكي أن الأشخاص الذين تناولوا 1/4 كوب من الجوز يوميًا كانوا أقل عرضة للاكتئاب.

البذور

 بذور الكتان وبذور الشيا يمكن أن تساعدك على محاربة الاكتئاب. كما يمكنك أيضًا إضافة بذور اليقطين والاسكواش إلى نظامك الغذائي. وهي تحتوي على التربتوفان، وهو حمض أميني أساسي يحفز إنتاج السيروتونين المسؤول كما ذكرنا سلفاً عن تحسين المزاج.

الدجاج

يعد الدجاج مصدر جيد للتريبتوفان الذي يحفز إنتاج السيروتونين ويبقيك سعيدًا.

الخضروات الورقية

تحتوى الخضروات الورقية علي حمض الفوليك، وهو مُعزز قوى للمزاج. لذلك يجب عليك تناولها يومياً.

محاربة الاكتئاب تغذية أطعمة الاكتئاب

احدث المقالات

X