تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أشياء لم يخبرك بها الطبيب من قبل حول سرطان الثدي
أشياء لم يخبرك بها الطبيب من قبل حول سرطان الثدي

5 أشياء لم يخبرك بها الطبيب من قبل حول سرطان الثدي.. تعرفي إليها

2020-11-18

عندما يتعلق الأمر بسرطان الثدي من الممكن أن يقدم لك طبيبك ثروة من النصائح الطبية المتخصصة، ولكن إذا ما تحدثنا عن التجربة الفعلية في حد ذاتها وكيفية إدارة الآثار الجانبية، فقد يتم فهم بعض الأفكار بشكل أفضل من خلال التحدث إلى النساء الأخريات اللائي مررن بهذه التجربة. 

وفيما يلي أبرز الأمور التي يمكن معرفتها من خلال تجربة النساء الأخريات مع المرض وتشمل: 

من الأفضل استكشاف خيارات علاج الخصوبة قبل البدء في العلاج الكيميائي

في كثير من الأحيان يمكن التغاضي عن هذه الخطوة في عملية تسريع علاجك، ومع ذلك من المهم مناقشة خيارات الحفاظ على الخصوبة قبل البدء في أي علاج كيميائي والذي يمكن أن يؤثر على الخصوبة على المدى الطويل. 

عندما يتساقط شعرك، قد يكون مؤلمًا

عندما تموت البصيلات، يمكن أن يكون هناك إحساس مؤلم في فروة الرأس، لذا سيوصيك العديد ممن خاضوا في هذا المرض بحلاقة رأسك بشفرة حلاقة بمجرد أن يبدأ هذا الإحساس لتقليل الإنزعاج.

قد تواجه زيادة كبيرة في الوزن

يربط الكثير من الناس بين فقدان الوزن والعلاج الكيميائي، ولكن بعض النساء لديهن تجربة معاكسة، حيث يزداد وزنهن وفي كلتا الحالتين من الممكن أن يكون الأمر صعبًا على المستوى الجسدي والعاطفي.

يمكن أن تؤثر الأدوية على الرغبة الجنسية لديك

من الممكن أن يسبب اللوبرون والأدوية الأخرى التي تحجب الهرمونات إلى حدوث جفاف في المهبل وألم الجماع، إلى جانب تقليل الرغبة الجنسية. 
العلاجات التكميلية تساعد على إدارة الآثار الجانبية

لا يزال أطباء الأورام يتعرفون يومًا تلو الآخر بشكل أفضل على فوائد العلاجات الشاملة والتكميلية، مثل التدليك والوخز بالإبر وغير ذلك.

من الممكن أن تساعدك التجربة المباشرة التي ستكتسبينها من خلال التواصل مع مرضى سرطان الثدي والأشخاص الذين شفيوا على تقليل الشعور بالوحدة، إلى جانب الشعور بالدعم ممن حولك خلال رحلة الشفاء من المرض. 
 

سرطان الثدي صحة أطباء

احدث المقالات

X