تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
5 أخطاء شائعة تحدث عند ممارسة التمارين الرياضية من المنزل
5 أخطاء شائعة تحدث عند ممارسة التمارين الرياضية من المنزل

5 أخطاء شائعة تحدث عند ممارسة التمارين الرياضية من المنزل

2022-04-13

في الأشهر الستة الماضية بسبب الإغلاق وإرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، لجأ الكثير من الأشخاص إلى ممارسة التمارين في المنزل. قام البعض بتحويل الزاوية القديمة من منزلهم إلى مساحة للتمارين الرياضية بينما حصل آخرون على معدات فاخرة.

على الرغم من أنك قد تبذل قصارى جهدك لجعل تمرينك أكثر جدياً، لذا عليك أن تكون أكثر حذرا لما تفعله، لتجنب أي نوع من الإصابات وجني الفوائد من جلسات التمرين. فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص أثناء ممارسة الرياضة في المنزل:

تخطى جلسة الإحماء

الإحماء ضروري لأي نوع من التمارين التي تقوم بها. سواء اخترت القيام بتمارين الوزن أو تخطي الحبل. يقوم الإحماء في الواقع بإعداد جسمك للقيام بتمرين مكثف ويثني عضلاتك، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة.

لذلك ينصح عند البدء في التمارين لا بد من القيام بعمل تمارين خفيفة تهيأ للجسم والعضلات ويعمل على مرونتها ومع الوقت والممارسة يزداد نسبة بسيطة عن ذي قبل حتى يصل للدرجة المطلوبة وبدون ضرر.

عدم التخطيط

التخطيط مهم بنفس القدر عند ممارسة الرياضة في المنزل. عندما تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو أي فصل للياقة البدنية، لا داعي للقلق بشأن كل هذه الأشياء حيث يتم الاعتناء بها من قبل مدرب اللياقة البدنية الخاص بك.

لكن عندما تعمل بمفردك، في المنزل، يجب أن تكون محددًا بشأن احتياجاتك. لا يمكنك أداء جميع أنواع التمارين في يوم واحد. حدد هدفًا مثل يوم الساق أو اليوم الأساسي والتزم بالتمارين التي تستهدف مجموعات العضلات.

لا تعرف ما يحتاجه جسمك

في صالة الألعاب الرياضية، يوجد مدربون للياقة البدنية لتصحيح شكلك. ولكن عند العمل من المنزل، عليك أن تكون يقظًا قليلاً حيال ذلك. ابدأ ببطء وقم ببعض التكرار في البداية. تعرف على الشكل الصحيح للقيام بأي تمرين والأخطاء الشائعة التي يجب على المرء تجنبها. سيساعدك هذا على جني أقصى الفوائد من أي نوع من التمارين التي تؤديها.

بعض الأشخاص الذين يمارسون التمارين يقومون بالتركيز على عضلات معينة ويتركوا الباقي وهذا أسلوب خطأ بل يجب المساواة في العضلات عند التمارين حتى لا يحدث ارهاق و اضرار للعضلات التي تستعمل باستمرار.

تجعل تمرينك أكثر تعقيداً

حاول دائمًا أن تجعل تمرينك بسيطًا قدر الإمكان. قد تكون لديك اهتمامات متنوعة مثل اليوجا أو البيلاتس أو المشي، لكن لا تخلط معًا. جرب شيئًا واحدًا في كل مرة.

ممارسة تمارين الكارديو فقط

تعد تمارين الكارديو من أهم التمارين الرياضيّة التي تُمارس بشكل كبير وعلى نطاق واسع، وهي تتطلب مجهوداً عالياً ورشاقة، فهي ترفع معدل نبضات القلب لمدة طويلة نوعاً ما، لذلك تعتبر من أفضل التمارين لجسم الإنسان.

كما تعتمد تمارين الكارديو بشكل رئيسي على حرق الأكسجين وسكر الدم في الجسم لإنتاج الطاقة، وبالتالي فهي من أهم التمارين التي تُمارس لخسارة الوزن وحرق الدهون في مختلف أنحاء الجسم، لكن من المهم أن نفهم أن تمارين الكارديو ليست النوع الوحيد من التمارين. تحتاج إلى التفكير فيما هو أبعد من ذلك وتضمين تدريب القوة أيضًا إلى روتينك اليومى.
 

التمارين الرياضية أخطاء شائعة تمارين

احدث المقالات