تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
10 أطعمة مفيدة للوقاية من ارتفاع ضغط الدم
10 أطعمة مفيدة للوقاية من ارتفاع ضغط الدم

10 أطعمة مفيدة للوقاية من ارتفاع ضغط الدم

2020-09-16

يعاني أكثر من مليار شخص حول العالم من ارتفاع ضغط الدم، ويعتبر من أكثر الأمراض خطورة التي تسبب أمراض القلب.

على الرغم من أن بعض الأدوية تستخدم لخفض مستويات ضغط الدم، إلا أن القيام بتغييرات في نمط الحياة، بما في ذلك التعديلات الغذائية، تعمل على خفض مستويات ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.. وإليك أفضل الأطعمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

 الحمضيات

تمتلك الحمضيات مثل الجريب فروت والبرتقال والليمون تأثيرات قوية في خفض ضغط الدم، نظرًا لمحتواها العالي من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب.

 السلمون والأسماك الدهنية الأخرى

تعد الأسماك الدهنية مصدرًا هامًا لأوميغا 3 ، والتي لها فوائد كبيرة لصحة القلب، وتساعد في تقليل مستويات ضغط الدم عن طريق تقليل الالتهاب.

 الفاصوليا والعدس

يساعد العدس والفاصوليا في تنظيم ضغط الدم بسبب محتواهما العالي من الألياف والماغنيسيوم والبوتاسيوم، وأظهرت العديد من الدراسات أن تناول الفاصوليا والعدس قد يساعد في خفض مستويات ضغط الدم المرتفع.

التوت

يمتلك التوت مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم، كما يعتبر التوت مصدر غني بمضادات الأكسدة.

ويحتوي التوت على الانثوسيانين الذي يزيد من مستويات أكسيد النيتريك في الدم ويقلل من إنتاج الجزيئات التي تقيد الأوعية الدموية، مما قد يساعد في خفض مستويات ضغط الدم.

الجزر

يحتوي الجزر على نسبة عالية من المركبات الفينولية التي تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتقليل الالتهابات، مما قد يساعد في خفض مستويات ضغط الدم.

يجب الأخذ في الاعتبار أن تناول الجزر نيئًا قد يكون أكثر فائدة في تقليل ارتفاع ضغط الدم.

الطماطم

الطماطم غنية بالعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك البوتاسيوم والليكوبين والتي لها آثار مفيدة على صحة القلب، ويعمل تناول الطعام على التقليل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم.

 البروكلي

يُعرف البروكلي بآثاره المفيدة العديدة على الصحة، كما أنه من أهم الطرق لخفض ضغط الدم، حيث يمتلك مضادات الأكسدة الفلافونويدية، والتي تعزز وظيفة الأوعية الدموية وزيادة مستويات أكسيد النيتريك في الجسم.

الأعشاب والبهارات

تحتوي بعض الأعشاب والتوابل على مركبات قوية تساعد في خفض ضغط الدم عن طريق مساعدة الأوعية الدموية على الاسترخاء ومن ضمنها بذور الكرفس والكزبرة والزعفران والليمون والكمون الأسود والجنسنغ والقرفة والهيل والريحان والزنجبيل.

بذور الشيا والكتان

تمتلئ بذور الشيا والكتان بالعناصر الغذائية الضرورية لتنظيم ضغط الدم، بما في ذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف.

السبانخ

يحتوي السبانخ على نسبة عالية من النترات ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، لذا تعتبر خيارًا هامًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

 

إرتفاع ضغط الدم ضغط الدم أطعمة لضغط الدم أطعمة ضغط الدم

احدث المقالات

X