تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
وصفات طبيعية للتخلص من آلام المعدة.. تعرف عليها
وصفات طبيعية للتخلص من آلام المعدة.. تعرف عليها

وصفات طبيعية للتخلص من آلام المعدة.. تعرفي عليها

2023-06-07

نعاني جميعًا من آلام في المعدة بين الحين والآخر،  يمكن أن ينتج ألم المعدة أو آلام البطن عن عسر الهضم أو الإمساك أو الحموضة أو الغاز أو متلازمة القولون العصبي أو الحساسية الغذائية أو عدم تحمل اللاكتوز أو التسمم الغذائي أو فيروس المعدة أو تقلصات الدورة الشهرية إذا كنت امرأة.

في حين أن معظم المشكلات المسؤولة عن آلام المعدة ليست مدعاة للقلق، يمكن أن يشير البعض الآخر إلى مشاكل طبية أكثر خطورة مثل أمراض البنكرياس أو القرحة أو حصوات المرارة التي تحتاج إلى علاج طبي.

يمكن علاج آلام المعدة غير الخطيرة بسهولة باستخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو العلاجات المنزلية. لذا، ماذا تفعل عندما تعاني من آلام في المعدة؟ يمكنك البحث عن أدوية علاج الألم لتخفيف الألم، لكن هذه الأدوية تسبب العديد من الآثار الجانبية.

وصفة طبيعية من المنزل للتخلص من آلام المعدة:

الطريقة

أحضر نص ملعقة من البقدونس، ونص ملعقة من بذور طحين المريمية، وربع ملعقة من عشب اسافيوتيدا " من عائلة الكرفس"، ملح أسود، ملعقة من الموليثي، وقطعة من الزنجبيل الجاف.

ضع كل هذه المكونات في وعاء يحتوي على 250 مل من الماء وقم بغليه لمدة خمس دقائق تقريبًا. صفيه وشرب هذا الخليط بعد نصف ساعة من تناول وجبتك، سيحسن الجهاز الهضمي ويخفف آلام البطن. هذا الخليط فعال جدا لعلاج آلام المعدة أو الإمساك لدى الأطفال.

إذا كنت تعاني من آلام في المعدة، فلا تبحث عن حل آخر للمطبخ. إليك 3 مكونات مطبخ مذهلة للتخلص من الألم.

زنجبيل

هذه التوابل الشعبية هي علاج لكل شيء من الألم إلى الغثيان، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا والفيروسات. أظهرت الدراسات أن الزنجبيل يمكن أن يساعد على الهضم وتهدئة البطن المضطربة.

كما يمكن أن يسرع حركة الطعام من خلال الجهاز الهضمي، ويقلل من الانتفاخ والتقلصات. ببساطة تقطيع بعض جذر الزنجبيل الطازج وصنع شاي أو مضغ شرائح الزنجبيل الطازجة.

شاي البابونج

أزهار البابونج غنية بالمكونات الرئيسية مثل جليكوسيدات الفلافونويد والزيوت المتطايرة المفيدة للجهاز الهضمي. من المعروف أن شاي البابونج المصنوع من أزهار البابونج المجففة فعال للغاية في علاج اضطراب المعدة.

يحتوي هذا العشب على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على استرخاء عضلات معدتك، مما يقلل بدوره من آلام التقلصات والتشنجات. يمكن أن يساعد شرب شاي البابونج أيضًا في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، مثل متلازمة القولون العصبي والإسهال والمغص. يمكنك بسهولة العثور على شاي أعشاب البابونج كزهور فضفاضة وأكياس شاي في السوق.

النعناع

يستخدم هذا العلاج العشبي لعلاج الحالات الصحية المختلفة بما في ذلك عسر الهضم والصداع والبرد والانفلونزا والغثيان ومتلازمة القولون العصبي.

يحتوى النعاع علي مركب المنثول وهو مسكن طبيعي أو مسكن للألم. قم بإعداد كوب من شاي النعناع أو مضغ الأوراق للحفاظ على آلام المعدة.

الام المعدة ألم المعدة التخلص من ألم المعدة

احدث المقالات