تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
انقاص الوزن
انقاص الوزن

بينها التفاح مع زبدة الفول السوداني .. وصفات استثنائية تعزز إنقاص الوزن

2023-06-05

عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن، يتم التركيز على مشروبات وأكلات معينة يكون معظمها شائعًا.

إلا أنه هناك العديد من الوصفات ومزيج من الأطعمة تختلف عن تلك الشائعة ولكنها تتميز بفعالية كبيرة في إنقاص الوزن، ومن خلال صحيفة تايمز أوف إنديا نكشف بعض هذه الوصفات:

التفاح وزبدة الفول السوداني

مزيج قد يبدو غريبًا، ولكنه صحي ويساعد على إنقاص الوزن بجانب نكهته المميزة، إذ يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف وتحتوي زبدة الفول السوداني على الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة، مما يساعد في إنقاص الوزن مع التحكم في مستويات السكر في الدم.

الموز والسبانخ

يعتبر هذا المزيج وجبة خفيفة صحية تعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة والتخلص من الوزن الزائد، خاصة أن الموز قليل الدسم والسعرات الحرارية، كما تتميز السبانخ بقدرتها العالية على حرق الدهون.

شاي أخضر بالنعناع والليمون

يمكن لهذا المزيج الثلاثي أن يعزز رطوبة الجسم لفترة طويلة جنبًا إلى جنب مع تخفيف الشهية.

الزبادي والقرفة

بجانب أهميته لتعزيز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، يصبح الزبادي أكثر فعالية لإنقاص الوزن عند إضافة بعض القرفة والتي تتميز بثرائها بمضادات الأكسدة وعناصر غذائية أخرى بالإضافة إلى قدرتها على تقليل كمية الدهون المخزنة في الجسم.

اللوز والرمان

للفواكه والمكسرات فوائدها العديدة، حيث تتميز بثرائها بالعناصر الغذائية الأساسية للجسم، كما أن الجمع بينها له مزايا أخرى، على غرار اللوز مع البطيخ وهو مزيج صحي يعزز إنقاص الوزن الزائد.

فبجانب مزايا اللوز، يحتوي الرمان على فيتامين B وC وK ومضادات الأكسدة، كما يعزز الجسم بما يحتاجه من ترطيب ويُشعرك بالشبع.

صحة رشاقة وزن انقاص رجيم

احدث المقالات