تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
وصفات طبيعية تخلصك من جير الاسنان
وصفات طبيعية تخلصك من جير الاسنان

وصفات طبيعية تخلصك من جير الاسنان

2021-09-19

تبدأ الإبتسامة الجميلة من الأسنان الصحية ويحرص العديد منا على تنظيف الأسنان والعناية بها بإستخدام الخيط وسوائل التنظيف ومعجون الأسنان ولكن هناك مشكلة دائمة تؤرق الكثيرين وهو تراكم الجير على الأسنان بشكل مزعج.

طبقة الجير هي طبقة من البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان لذلك إليكِ وصفات طبيعية ستستاعدكِ على تبييض الاسنان بشكل طبيعي حتى تحصلى على إبتسامة مشرقة وذلك وفقًا لما نشره موقع " با- باميل " الإلكتروني:

صودا الخبز:

صودا الخبز

يجب عليكِ غسل اسنانك بصودا الخبز " بيكربونات الصوديوم "، لأنها تزيل وتمنع تكون الجير على الأسنان على المدى الطويل، اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع قليل من الملح وضعيها على فرشة اسنانك المبللة بالمياه واغسلي فمك جيدًا وستحصلين على إبتسامة نظيفة مشرقة.

قشر البرتقال:

قشر البرتقال

قومي بفرك اسنانك بقطعة كبيرة من قشر البرتقال واتركيها لمدة دقائق ثم اغسلي فمك بالماء الفاتر وستساعدك على إزالة البكتيريا المتراكمة على الأسنان وتنظيفها بشكل جيد.

مضغ السمسم:

السمسم

تعتبر بذور السمسم مكون طبيعي للتخلص من جير الأسنان وتبييضها، ويمكنكِ أيضًا طحنها ووضعها على فرشة اسنانك بعد ترطيبها بالماء حيث تعمل على إزالة الجير بطريقة لطيفة لا تضر بمينا الأسنان.

معجون فيتامين سي:

يمكنكِ هرس بعض الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال والطماطم والفراولة أو مزجها في الخلاط الكهربائي سويًا واصنعي منها معجون لأسنانك لمدة 5 دقائق وبعد ذلك قومي بغسلها بالماء.

زيت اكليل الجبل:

زيت اكليل الجبل

زيت اكليل الجبل " الروز ماري "، هو مطهر طبيعي للفم ويساعد على إزالة البكتيريا ويعطي رائحة منعشة للفم، لذلك عليكِ صنع غسول للفم بإستخدام من 2-3 قطرات من زيت الروز ماري في ملعقة كبيرة من الماء وقمي بالغرغرة وبعدها اغسلي فمك بالماء.

معجون القرنفل:

يعمل القرنفل على تسكين وجع الأسنان وتطهير الفم من البكتيريا، فيمكنكِ خلط الماء والقرنفل لإنشاء معجون ثم ضعيه على اسنانك واتركيه بضعة دقائق ثم قومي بغسل فمك جيدًا بالماء.

التين الطازج:

التين الطازج

يحتوي التين الطازج على مكونات مضادة للبكتيريا تقلل من خطر الإصابة بالتهابات الأسنان واللثة، لذلك يجب عليكي تناول 3-4 من التين الطازج لاحتوائها على مكونات مضادة للبكتيريا ولتطهير الفم والأسنان.

 

العنايةبالأسنان الأسنان قشر البرتقال السمسم قرنفل تين
 
 

احدث المقالات