تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هل خلط الأناناس مع الحليب يمكن أن يكون سامًا؟ 
هل خلط الأناناس مع الحليب يمكن أن يكون سامًا؟ 

هل خلط الأناناس مع الحليب يمكن أن يكون سامًا؟ 

2022-12-29

يتداول العديد من الناس على المدونات ووسائل التواصل الاجتماعي أن خلط الأناناس والحليب يمكن أن يكون سامًا أو حتى مميتًا. 

وفي الحقيقة، الأناناس بمفردها فاكهة استوائية تشتهر بنكهتها الحلوة والحمضية، في حين أن الحليب مشروب ذو قيمة غذائية عالية يوفر جميع العناصر الغذائية الثلاثة (الدهون والبروتينات والكربوهيدرات)، ولكن في حال خطر لك في أي وقت خلط هذين المكونين نوضح لك من خلال هذه المقالة ما إذا كان ذلك آمنًا أم لا. 
 

خلط الأناناس


هل من الآمن خلط الأناناس مع الحليب؟ 

تدعي بعض الشائعات أن خلط الأناناس والحليب يؤدي إلى آلام في المعدة والغثيان والإسهال، كما تشير بعض الأساطير إلى أن هذا المزيج قد يكون سامًا، ومع ذلك لا يوجد دليل علمي يدعم هذه الأقاويل حتى الآن. 

وبحسب دراسة أجريت على الفئران، فإن تناول كلا المكونين في نفس الوقت كان آمن تمامًا، وكانت الفئران التي أعطيت هذا الخليط تتمتع بصحة جيدة، وبالتالي فإن هذا الخليط لن يضر بالصحة. 


أنعشي صيفكِ بشراب التفاح مع الأناناس


ولكن على الرغم مما ذكر سابقًا، يمكن أن يخثر الأناناس الحليب ويحوله إلى حامض، وعلى هذا النحو قد يكون طعم هذا المزيج غير لذيذ خاصة إذا كانا بمفردهما، ولكن لا داعي للقلق بشأن الجمع بينهما في الحلويات والكوكتيلات أو حتى كعكة الأناناس. 

نصائح لاستخدام الأنانس والحليب في نفس الوصفة

إذا كنت لا ترغبين في المخاطرة بتخثر الحليب بالأناناس، يمكنك تجربة بعض النصائح لتحقيق أقصى استفادة من وصفتك، أولًا سخني الأناناس أو اطهيه مسبقًا حتى يفسد البروميلين، نظرًا لأن هذا الإنزيم حساس للحرارة فإن درجات الحرارة المرتفعة قد تعطله مما يمنعه من تكسير الكازين وتثبيط الحليب. 

يمكنك أيضًا اختيار الأناناس المعلب أو عصير الأناناس المبستر، لأن هذه المنتجات قد مرت بالفعل بعملية تسخين، أخيرًا يمكنك استبدال حليب البقر بمنتج نباتي مثل حليب جوز الهند أو اللوز أو الشوفان، والذي يحتوي كلن منهم على نسبة أقل من البروتين بشكل ملحوظ وليس من المحتمل أن يتخثر أو أن يتعرض للتلف. 


لقراة المقال من الموقع الأصلي 


 

الأنانس وصفة الحليب

احدث المقالات