تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تناول البيض
تناول البيض

هل تناول بيضة يوميًا مناسب لصحة القلب؟

2021-10-31

وضعت دراسة جديدة حدًا للعلاقة بين تناول البيض يوميا وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

وكشفت الدراسة أن تناول بيضة واحدة في اليوم قد لا يؤدي إلى زيادة كبيرة في مستويات الكوليسترول أو خطر الإصابة بأمراض القلب.

تعتبر هذه الدراسة هي الأحدث في سلسلة طويلة من الدراسات التي تقدم استنتاجات متضاربة حول مدى صحة  وجود البيض في النظام الغذائي اليومي للشخص.

وقال أحد الخبراء لموقع "هيلث لاين" الأمريكي إنه من المحتمل أن يكون تناول بيضة يوميًا مناسب لمعظم الناس، لكن يجب أن تكون حريصًا على عدم الإفراط في تناولها وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على البيض.

يظل هذا النقاش مهمًا لأن الأشخاص في الولايات المتحدة يواصلون استهلاك البيض منذ أكثر من نصف قرن تقريبًا، ففي المتوسط، يأكل الأمريكيون 289 بيضة في السنة، أو أكثر من 5 في الأسبوع.

يأتي ذلك في الوقت الذي تقلل فيه الإرشادات الغذائية الجديدة القيود المفروضة على الكوليسترول، مما يعكس آراء العديد من أخصائيي التغذية بأن المحتوى الغذائي للبيضة يفوق المخاوف الأخرى.

إلا أن خبراء التغذية أشاروا الآن إلى أن الكوليسترول الغذائي ليس قاتلاً كما كانوا يعتقدون قبل 40 عامًا، لكن الخبراء يتفقون على أن النظام الغذائي أمر صعب للدراسة لأن ليس كل شخص يأكل ويستهلك الشيء نفسه.

ومن جانبه، قال الدكتور سانجيف باتيل ، أخصائي أمراض القلب في معهد ميموري كير للقلب والأوعية الدموية في مركز أورانج كوست الطبي بكاليفورنيا، إنه لا يزال من الجيد الحد من المدخول اليومي من الكوليسترول الغذائي وتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الفواكه والخضروات والجوز واللحوم والأسماك.

البيض تناول البيض أهمية البيض مخاطر البيض بيضة يوميا

احدث المقالات