تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
5 طرق علاجية بديلة للتغلب على الأرق
5 طرق علاجية بديلة للتغلب على الأرق

هل تعاني من الأرق.. طرق للتغلب عليه!

2023-04-11

الأرق هو اضطراب شائع في النوم يمكن أن يؤدي إلى صعوبة النوم أو صعوبة الاستمرار فيه أو يجعلك تستيقظ مبكرًا مع عدم القدرة على العودة إلى النوم مرة أخرى. قد لا تزال تشعر بالإرهاق عند الاستيقاظ. يمكن أن يوهن الأرق من مستوى طاقتك ومزاجك وأيضًا من صحتك وأدائك في العمل وجودة الحياة.

طرق محاربة الأرق:

- ميلاتونين

ينتج الجسم الميلاتونين بشكل طبيعي ويضخه في مجرى الدم بكميات كبيرة، ويبدو أن كبار السن يستفيدون بشكل أكبر من الميلاتونين، ولكن لا توجد أي أدلة مقنعة على أن الميلاتونين علاج فعال للأرق.

- الناردين المخزني

يُستخدم هذا المنتج  كعامل مساعد على النوم لأنه يتمتع بتأثير مسكن خفيف، على الرغم من عدم دراسته بشكل جيد.

- العلاج بالإبر الصينية

في جلسة العلاج بالإبر الصينية، يضع الممارس العديد من الإبر الرفيعة في الجلد في أماكن معينة من الجسم، وهناك بعض الأدلة على أن هذه الممارسة قد تكون ذات جدوى للأشخاص المصابين بأرق، بيد أن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث.

- اليوغا

يمكن أن تساعد اليوغا على تحسين نوعية النوم، واهم أمر أمن مخاطرها محدودة، تأكد من البدء ببطء والعمل مع مدرب ينصت إليك ويساعدك على ملاءمة الأوضاع مع احتياجاتك وقدراتك.

- التأمل

 قد يساعد التأمل  على تحسين النوم، وتشير بعض الدراسات إلى أن ممارسة التأمل بانتظام قد تنطوي على آثار صحية إيجابية أخرى، مثل التخلص من التوتر وخفض ضغط الدم.

 

التغلب عللى الأرق علاج الأرق حلول للأرق الأرق

احدث المقالات