تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأرق
الأرق

تعانين من الأرق؟ جربي هذه التقنية لمدة دقيقتين لتنامي مثل الأطفال (فيديو)

2021-12-17

تتسبب قلة النوم في الإصابة بعدد من الأعراض المرضية، التي تشمل  الشعور بالاضطراب والخمول وتقلب المزاج ومشاكل الذاكرة وضعف التركيز، وأهمها ضعف الجهاز المناعي.

في الوقت الحالي ، تجعلك المناعة الضعيفة عُرضة للإصابة بمرض كوفيد 19 القاتل. لذا، يجب أن يكون على رأس أولوياتك أن تُهيئي لنفسك وأسرتك أساليب النوم العميق. قد تساعدك  تلك الخطوات التي يجب اتباعها لتدليك القدم على النوم بشكل أفضل.

شاركت ميشيل ستيفنز ، أخصائية الريفلكسولوجي (تطبيق الضغط على مناطق القدمين أو اليدين)، بعض تقنيات التدليك الذاتي لنوم أفضل. وهي كالاتي:

- عليكي تدليك أعلى منطقة إصبع القدم الكبير بحركات دائرية لبضع ثوان. سوف يساعد هذا الأمر على تنظيم هرمون النوم "الميلاتونين". واستمرارك في التدليك بابهامك من الأسفل إلى الأعلى يساعدك على تهدئة عقلك.

- في خطوة لاحقة ، قومي بتدليك الجزء العلوي من القدم. اصعدِ للأعلى مع المحافظة على الضغط على باطن القدم في اتجاهات متعددة. سيساعدك هذا الأمر على الاسترخاء. بعد ذلك استمري بتدليك منتصف باطن القدم في حركات دائرية للتخلص من توتر الجسم.

-وأخيراً اضغطي بشكل دائري على الجزء الأوسط من القدم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا شد كل إصبع برفق والتدليك بين أصابع القدم

النوم صحة رشاقة أرق قلة النوم تعب

احدث المقالات