تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هل النوم بحمالة الصدر يعتبر مضرًا لكِ؟ إليك الإجابة
هل النوم بحمالة الصدر يعتبر مضرًا لكِ؟ إليك الإجابة

هل النوم بحمالة الصدر يعتبر مضرًا لكِ؟ إليك الإجابة

2021-01-11

من المؤكد أنك سمعتي من قبل حكايات من الأمهات والنساء العجائز مرارًا وتكرارًا أن النوم بحمالة الصدر يمكن أن يعيق نمو الثدي، ويمكن أيضًا يسبب سرطان الثدي.

ولكن خلافًا لكل هذه الاعتقادات الشائعة، لا يوجد حتى الآن دليل طبي يقول أنه من السيئ النوم مع حمالة الصدر، ولكن اعتمادًا على حجم الثدي يمكن أن يحد النوم في حمالة الصدر من حركة الثدي مما قد يساعد في تخفيف آلام الثدي وبالتالي نوم أكثر راحة. 

وفي الحقيقة بغض النظر عن حجم الصدر، فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار بشأن النوم مع حمالة الصدر وكيفية اختيار حمالة الصدر المناسبة.

هل النوم مع حمالة الصدر أمر غير ضار؟

لا توجد دراسات طبية تمت مراجعتها من قبل تشير إلى أي آثار سلبية من النوم بحمالة الصدر، وفي الواقع قد تستفيد النساء ذوات الأثداء الأكبر حجمًا واللواتي يتعرضن لحركة كبيرة في الليل من المقاس المناسب لحمالة الصدر.

وتقول الدكتورة ريجينا هامبتون، جراحة الثدي المعتمدة من مجلس الإدارة ومؤسسة رعاية الثدي في واشنطن: "تعاني بعض النساء من تكتلات مؤلمة في الثدي، ويمكن أن يساعد ارتداء حمالة صدر ناعمة عند النوم في الحد من حركة الثدي أثناء النوم". 

هل النوم بحمالة الصدر يمنع ترهل الثدي؟ 

سواء بوجود حمالة الصدر أو بدونها، فإن عوامل الجاذبية والعمر سيؤثران وسيترهل الثدي بشكل طبيعي بمرور الوقت، لذلك فأن ارتداء حمالة الصدر عند النوم لا يساعد حقًا في تجنب ترهل الثدي. 

هل هناك آثار جانبية للنوم بحمالة الصدر؟

تمامًا كما لا توجد فوائد كبيرة للنوم مع حمالة الصدر، لا توجد أيضًا عواقب سلبية كبيرة، حيث تقول الدكتورة هامبتون: "لا توجد بيانات منشورة تشير إلى وجود أي ضرر للنوم بحمالة الصدر ويشمل ذلك آثار سرطان الثدي أو ضعف  الدورة الدموية أو توقف نمو الثدي". 

وتتابع الدكتورة هامبتون: "تأكدي فقط من أن مقاس حمالة الصدر مناسب وملائم لك لمنع أشياء مثل العدوى الفطرية تحت الثديين، والتي يمكن أن تحدث إذا لم يتم ثني حمالة الصدر تحت الثدي بشكل صحيح مما يؤدي إلى ملامسة الجلد مع بعضه". 

كيف تنامين بحمالة الصدر الخاصة بك؟

إذا كنت تفضلين النوم بحمالة الصدر، فتأكدي من اختيار شيء أنعم وأكثر مرونة مما ترتدينه عادةً خلال النهار، حيث تقول هامبتون: "إذا كنت ترتدين حمالة صدر بسلك سفي أثناء النهار، فقد ترغبين في البحث عن حمالة صدر بدون أسلاك للنوم في الليل، كما تعتبر حمالة الصدر ذات القماش القطني اختيارًا جيدًا دائمًا لأنها تسمح بمرور الهواء".

حمالة الصدر مضار النوم بحمالة الصدر صحة

احدث المقالات

X