تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هذه الحمية الغذائية تساعد في الوقاية من مرض الزهايمر!
هذه الحمية الغذائية تساعد في الوقاية من مرض الزهايمر!

هذه الحمية الغذائية تساعد في الوقاية من مرض الزهايمر!

2021-05-13

يعتبر مرض الزهايمر أكثر أنواع الخرف شيوعًا، ويصيب الملايين حول العالم وأصبح منتشرًا بشكل كبير، وعلى الرغم من عدم وجود علاج حاليًا، إلا أن هناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها إيقاف أو إبطاء تقدمه عن طريق الأدوية أو المكملات الغذائية مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية.

وكشفت الأبحاث الجديدة أنه يمكن الوقاية أيضًا من مرض الزهايمر من خلال الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها في وقت مبكر من الحياة، حيث أشارت دراسة منشورة في دورية علم الأعصاب Neurology أن اتباع نظام غذائي مثل حمية البحر الأبيض المتوسط يمكن أن يساعد في حماية المخ من الإصابة بمرض الزهايمر.

وفي هذا الصدد، أوضح الخبراء أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون غير المشبعة مثل الأفوكادو والسلمون، مع الفواكه والخضروات الطازجة يمكن أن يساعد في تطهير الدماغ من التراكمات الغير طبيعية للبروتينات التي تزيد الترسبات حول خلايا الدماغ والذي يرتبط بفقدان الذاكرة والخرف.

وتعتمد حمية البحر الأبيض المتوسط أيضًا على تقليل استهلاك منتجات الألبان واللحوم الحمراء، حيث خلصت الدراسة إلى أن أولئك الذين يتبعون نظام غذائي صحي للدماغ كان لديهم انكماشًا في حجم الدماغ والمؤشرات الحيوية للبروتين المرتبطات بالمرض، فضلًا عن إظهار أداء أفضل في الاختبارات المعرفية.

مرض الزهايمر الوقاية من الزهايمر الحمية الغذائية

احدث المقالات