تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هذا ما يحدث لجسمك عند تناول مشروب الكركدية يوميًا!
هذا ما يحدث لجسمك عند تناول مشروب الكركدية يوميًا!

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول مشروب الكركدية يوميًا!

2020-05-28

شاي الكركديه هو مشروب لذيذ قد يحول حتى أكبر محبي القهوة إلى شخص محب للشاى.

تمامًا مثل القهوة، هناك أنواع لا تحصى من الشاي. سواء الساخنة أو الباردة، أو محلاة أو غير محلاة، فمن المحتمل أن يكون هناك شاي مخصص لك. وبفضل مذاقه الخفيف المنعش، يعد شاي الكركديه مشروبًا لذيذًا وخاليًا من الكافيين يجب أن تجربه. بالإضافة إلى ذلك، يأتي مع خلفية مثيرة للاهتمام. فشاى الكركديه عن شاي لونه أحمر غامق، وله طعم كطعم التوت البري ذو المذاق الحامض، لذلك يطلق البعض عليه أسم الشاي الحامض، ويفضّل البعض أن يشربوه ساخناً أو بارداً وذلك حسب الرغبة، ومن الجدير بالذكر أنه ذو سعرات حرارية منخفضة كما يتميّز بأنه لا يحتوي على مادة الكافيين المنبهة، كما يتميز بفوائده العظيمة لجسم الإنسان وعلى الحفاظ على نشاطه وأجهزته.لذلك، إذا كنت تشربه كل يوم، فعليكة مشاهدة الكثير من التغييرات الإيجابية التى سوف تحدث لجسمك.

إليك ما يحدث لجسمك عند شرب شاي الكركديه كل يوم:

- خفض ضغط الدم

واحدة من أكثر القوى العلاجية شيوعًا في تناول شاي الكركديه هي قدرته على خفض ضغط الدم عند استهلاكه يوميًا.

ووفقاص لدراسة أجرتها مجلة التغذية عام 2010 أنه عندما شرب البالغون ثلاث حصص من شاي الكركديه كل يوم، فقد أدى إلي خفض معدل ضغط الدم لدى العديد من المشاركين. وفقًا للدراسة، "... فإن الاستهلاك اليومي لشاي الكركديه، بكمية تدرج بسهولة في النظام الغذائي، يخفض ضغط الدم لدى البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، كما ثبت فعاليته في التغييرات الغذائية الموصى بها للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات".

بينما كشف اختصاصي التغذية ماجي ميشالكزيك لمجلة أوبرا، على الرغم من أن شاي الكركديه قد يساعد في خفض ضغط الدمإلا أنه لا يوصى به للأشخاص الذين يتناولون هيدروكلوروثيازيد، وهو نوع من مدر للبول يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم، والذي قد يتفاعل مع الدواء.

- يعزز الكوليسترول الجيد

يمكن أن يكون شاي الكركديه مفيدًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى زيادة مستويات الكوليسترول الجيدة. نعم، هناك الكولسترول الجيد والكوليسترول السيئ. يحتاج جسمك إلى الكولسترول الجيد، أو الكولسترول عالي الكثافة.

وفقًا لمايو كلينيك، يساعد الكركديه في إزالة أشكال أخرى من الكوليسترول من مجرى الدم. بالإضافة إلى ذلك، كلما زاد مستوى الكوليسترول الجيد لديك ، قل خطر الإصابة بأمراض القلب. وكما اتضح، فإن شرب شاي الكركديه كل يوم قد يعزز صحة القلب بشكل عام.

-  يحتوى علي مضادات الأكسدة

شاي الكركديه يحتوى علي الكثير والكثير من الفوائد. على سبيل المثال، علاوة على المذاق الرائع، يحتوي الشاي أيضًا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على الحفاظ على صحة جسمك قدر الإمكان.

ووفقاً لمجلة "فيرى فيل ويل"، تحمي مضادات الأكسدة جسمك بشكل أساسي من التلف الذي تسببه المواد الكيميائية من التلوث والتدخين والإشعاع. بعبارة أخرى ، قد يعمل شاي الكركديه كدرع غير مرئي لجسمك.

كما كشفت دراسة أجريت عام 2011 ونشرت في مجلة الأدوية والسموم الكيميائية إلى أن شاي الكركديه ينتج المزيد من مضادات الأكسدة في الجسم ، والتي تقلل بعد ذلك الآثار الجانبية السلبية للجذور الحرة في الجسم.

- فقدان الوزن

من المحتمل أن يتسبب شرب شاي الكركديه باستمرار بدلاً من تناول القهوة كل يوم في حدوث بعض التغييرات الخطيرة في جسمك. على سبيل المثال، ستستهلك كمية أقل بكثير من السكر عن طريق شرب شاي الكركديه بدلاً من الكريمة المحملة بالقهوة والسكر، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن.

- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يمكن أن يساعد شرب شاي الكركديه كل يوم في حل بعض مشاكل البطن عن طريق تعزيز صحة الجهاز الهضمي.

- تعزيز المناعة

يمكن أن يمنح شاي الكركديه جهازك المناعي دفعة ضرورية للغاية، والتي من شبه المؤكد أنها ستكون مفيدة في موسم البرد والإنفلونزا.

يعد وجود جهاز مناعة أقوى طريقة رائعة للبقاء بصحة جيدة. ومع ذلك، إذا كنت قد سئمت من تناول الكثير من الفيتامينات والمكملات الغذائية، فإن شرب شاي الكركديه كل يوم يمكن أن يكون إضافة رائعة لروتينك الصحي.

- يقلل خطر الإصابة بالسرطان

إذا كنت تشرب شاي الكركديه كل يوم، فقد ينخفض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان فعليًا. بالطبع، هذا لا يعني أن شاي الكركديه هو علاج للسرطان، أو ضمان أنك لن تصاب بالسرطان في حياتك؛ ومع ذلك، وفقًا لبعض الخبراء، هناك صلة بين شاي الأعشاب والقدرة على العمل على قتل الخلايا السرطانية.

وجدت مراجعة للدراسات أجريت عام 2016 أن "الغالبية العظمى من الدراسات المختبرية دعمت الأنشطة المضادة للسرطان في مادة البوليفينول الطبيعية"، وهي المغذيات الدقيقة الموجودة في بعض الأطعمة النباتية التي تصادف أنها مليئة بمضادات الأكسدة. ووفقاً لموقع "هيلث سايت" الطبي، فإن شاي الكركديه غني ببوليفينول يسمى "الأنثوسيانين". بالإضافة إلى ذلك، ربطت العديد من الدراسات فعالية الكركديه في الحد من الخلايا السرطانية، مثل سرطان الفم، وكذلك سرطان البروستاتا وسرطان المعدة.

- مضاد للالتهابات

يعتبر شاي الكركديه من المشروبات الغنية بفيتامين سي، الذي يعد من أهم الفيتامينات التي تقوي وتنشط الجهاز المناعي في جسم الإنسان، ومن الجدير بالذكر أن لشاي الكركديه مميزات مساعدة في علاج اللالتهابات والقضاء على الجراثيم، وذلك بالطبع يحمي من التعرض لنزلات البرد وأمراض الإنفلونزا، كما يساعدك في التخلص من الشعور بعدم الارتياح المصاحب الحمى وذلك بسبب قدرته على التبريد.

- ألم الطمث

يساعد شاي الكركديه في التخلص من التشنجات المصاحبة لآلام الدورة الشهرية، ويسهل في الوصول إلى التوازن الهرموني، الذي إذا استطعنا الوصول إليه يخفّف من آلام الدورة الشهرية وتعكر المزاج الصعب والشعور بالاكتئاب وتناول كميات كبيرة من الطعام بسبب الاضطراب النفسي.

مشروب الكركديه الكركديه فوائد الكركديه أهمية الكركديه

احدث المقالات