تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إليك ما يحدث لجسمك عند تناول اللحوم الباردة كل يوم!
إليك ما يحدث لجسمك عند تناول اللحوم الباردة كل يوم!

إليك ما يحدث لجسمك عند تناول اللحوم الباردة كل يوم!

2022-01-16

كلنا نعرف جيداً أن اللحوم الباردة لذيذة وشهية، ولكن هل هي صحية؟ للأسف لا، فهذه اللحوم غير صحية، كما أنها تحتوى علي نسبة عالية من الصوديوم. ووفقاُ لدراسة لمجلة "جى أن سي أى"، عند استهلاك بكميات كبيرة من تلك اللحوم، التى تحتوى علي كميات كبيرة من الصوديوم، أن تؤدى إلي ارتفاع ضغط الدم والسكري وحتى السرطان.

 نعم، اتضح أن الساندوتش البسيط اللحمة الباردة الذي تناولته يومًا بعد يوم قد لا يقدم لك أو لجسمك أي خدمة، بل بالعكس فهو يعجل جسدك اكثر عرضة لكثير من الأمراض.

فيما يلي نظرة على ما يحدث لجسمك عند تناول اللحوم الباردة كل يوم:

- يمكن أن يزيد تناول اللحوم اللذيذة يوميًا من خطر الإصابة بالسرطان

فقد صنفت منظمة الصحة العالمية هذه اللحوم المصنعة بأنها "مسرطنة للبشر". علاوة على ذلك، من خلال تحليل لدراسات مختلفة، قدرت منظمة الصحة العالمية "أن كل 50 جرامًا من اللحوم المصنعة التي يتم تناولها يوميًا تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنحو 18٪".

كما وجد علماء من قسم البيئة والإشعاع في الوكالة الدولية لبحوث السرطان، خطرًا متزايدًا محتملاً لسرطان المعدة بين الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الشهية كل يوم. لذلك، يجب عليك التخلي عن اللحوم الباردة تمامًا في استهلاكك اليومي.

- يزيد من خطر الإصابة بداء السكري

وجدت دراسة أجريت في عام 2010 في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد أن استهلاك 50 جرامًا فقط من اللحوم المصنعة (أو شريحتين من اللحوم الباردة) كل يوم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسكري بنسبة كبيرة تبلغ 19 بالمائة. في حين أن السكريات والكربوهيدرات تعتبر أكبر متغير غذائي في التطور النهائي لمرض السكري من النوع 2، فقد تم التشكيك في اللحوم الحمراء منذ فترة طويلة كعامل محتمل. ومع ذلك، في حين أن الباحثين لم يجدوا زيادة خطر الإصابة بمرض السكري بين الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء كل يوم، إلا أنهم وجدوا أن النترات المستخدمة للحفاظ على اللحوم الباردة يمكن أن تقلل في الواقع من تحمل المرء للجلوكوز - وبالتالي تزيد من خطر إصابة الفرد بمرض السكري.

- يمكن أن يزيد استهلاك اللحوم الباردة من خطر الإصابة بأمراض القلب

قال باحثون إن تناول اللحوم الباردة كل يوم قد يؤثر بشكل خطير على صحة قلبك. وفقًا لدراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة، يمكن أن يرتبط تناول بضع قطع من اللحوم البارد يوميًا بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 42 بالمائة.

كشفت المؤلفة الرئيسية للدراسة ريناتا ميشا، "عندما نظرنا إلى متوسط العناصر الغذائية في اللحوم الحمراء المعالجة غير المعالجة التي يتم تناولها في الولايات المتحدة، وجدنا أنها تحتوي على متوسطات مماثلة من الدهون المشبعة والكوليسترول". وتابعت قائلة: "في المقابل، تحتوي اللحوم المصنعة، في المتوسط ، على أربعة أضعاف الصوديوم و 50٪ أكثر من المواد الحافظة للنترات".

وفقًا للبحث، يمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من الصوديوم في هذه المواد الحافظة إلى زيادة ضغط الدم، وهو عامل شائع وكبير يساهم في أمراض القلب.

- تناول اللحوم الباردة يوميًا يزيد من خطر الإصابة بالليستيريا

تناول اللحوم الباردة يوميًا يزيد من خطر الإصابة بالليستيريا ... لذا كن واضحًا إذا كنتى حاملاً. لذا، أضف اللحوم اللذيذة إلى قائمة الأطعمة التي لا يجب تناولها أثناء الحمل.

-  ارتفاع ضغط الدم

وفقاً لموقع "هيلث لاين " الطبي، تحتوي قطعة صغير من اللحمة الباردة على حوالي 500 مجم من الصوديوم. وفقًا لكليفلاند كلينيك، يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للصوديوم إلى ارتفاع ضغط الدم، مما يؤدي إلى تضييق وتصلب الأوعية الدموية. نظرًا لأن الأوعية الدموية الضيقة والصلبة تعني أن الدم والأكسجين سيكونان أكثر صعوبة في التحرك بحرية في جميع أنحاء الجسم، مما يؤدي لاحقًا إلى ارتفاع ضغط الدم.

- زيادة الوزن

قد يكون من المفاجئ أن تعرف أن بعض اللحوم الباردة المفضلة لديك مليئة بالسعرات الحرارية والدهون. يحتوي السلامي، على سبيل المثال، على حوالي 441 سعرة حرارية و 41 جرامًا من الدهون (76 في المائة من الدهون المشبعة) في حصة 3.5 أونصة.

- تناول اللحوم اللذيذة كل يوم يمكن أن يسبب لك رائحة الفم الكريهة

إذا كنت تأكل لحماً بارداً بشكل منتظم، فقد ترغب في وضع النعناع أو قطعة من العلكة بعد ذلك. كما اتضح، فإن تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين يمكن أن يكون عاملاً في ظهور رائحة الفم الكريهة. وفقًا لـ"كوكينج لايت"، عندما يكسر جهازك الهضمي اللحوم، فإنك تنتج الأمونيا؛ غالبًا ما تؤدي إلى خروج رائحة كريهة من فمك.

- تناول اللحوم اللذيذة كل يوم قد يؤذي بشرتك

وفقًا لـمجلة "بيست هيلث"، يعتقد بعض خبراء الجلد أن الطعام المعالج بشكل كبير يمكن أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

قد تظهرالتجاعيد نتيجة لاستهلاكك طويلة المدى لتلك اللحوم، ولكن هناك بعض المشكلات الأخرى التي قد تواجهها أخرى، قال اختصاصي الأمراض الجلدية روندا كلاين لصحيفة ديلي ميل أن المحتوى العالي من الصوديوم والمواد الحافظة في اللحوم الباردة يمكن أن يجعلك تحتفظ بالماء وتسبب "التورم والانتفاخ، خاصة حول العينين".

- تناول اللحوم الباردة كل يوم يمكن أن يسبب مشاكل غير مريحة في البطن

إذا وجدت نفسك تعاني من مشاكل في المعدة بانتظام، مثل الانتفاخ والشعور بالألم، فقد حان الوقت لإعادة تقييم استهلاكك اليومي لتلك اللجوم. تحتوي هذه اللحوم المصنعة على جميع أنواع المكونات والمواد المضافة التي يمكن أن تثير عدم الراحة في المعدة. كما يعد أحد الأسباب المحتملة المفاجئة لألم المعدة بعد تناول اللحوم الباردة هو اللاكتوز الموجود في العديد من اللحوم الباردة المفضلة لديك. بالنسبة للأفراد الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، يمكن أن يسبب هذا المصدر غير المتوقع لللاكتوز الانتفاخ والألم. ووفقاً لأخصائي التغذية المسجل، آمي شابيرو، يعد الملح في اللحوم الباردة أيضًا عاملاً رئيسيًا في الشعور بالانتفاخ وعدم الارتياح. 

اللحوم الباردة تناول اللحوم الباردة تناول اللحم

احدث المقالات