تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حالة رجل الفراولة الجلدية
حالة رجل الفراولة الجلدية

ما هي حالة رجل الفراولة الجلدية وكيف يمكن القضاء عليها؟

2023-06-20

يعاني الكثير من الأشخاص من المسام الواسعة والرؤوس السوداء والبقع الحمراء تحت الجلد وهذه الحالة تُسمى برجل الفراولة الجلدية بسبب البقع الجلدية الحمراء الداكنة التي تشبه بذور الفراولة والتي تنتشر بكثرة تحت سطح الجلد.

وبحسب ما نشرته صحيفة " برايت سايد "، فإن هذه البقع تتكون من بصيلات تحتوي على زيوت وبكتيريا وبقايا الجلد الميت والتي عادة تظهر بعد إزالة شعر الجسم باستخدام ماكينة الحلاقة.

ما هي أسباب ظهور هذه الحالة الجلدية:

الحلاقة:

تعتبر حالة رجل الفراولة من ضمن الحالات الوراثية إلا أن حلق الجلد بشكل خاطئ بإستخدام شفرات الحلاقة يؤدي لتهيج البشرة وتحول المنطقة المحيطة ببصيلات الشعر للون الأسود مما يفاقم من حالة جلد الفراولة ويزيدها سوءً.

جفاف البشرة:

تعمل مشكلة جفاف البشرة على بروز مسام الجلد التي تشبه بذور الفراولة بشكل واضح وكبير فقلة نسبة الرطوبة في الجلد يفاقم من حدة مشكلة رجل الفراولة.

التقرن الشعري أو جلد الدجاجة:

تعتبر حالة التقرن الشعري والمعروف ايضًا بحالة جلد الدجاجة سببًا من أسباب تفاقم حدة مشكلة رجل الفراولة وهي تحدث نتيجة تراكم البروتين والكيراتين في بصيلات الشعر مما تعطي الجلد ملمس جاف وخشن وايضًا بقع حمراء كثيرة.

كيفية التغلب على مشكلة جلد الفراولة:

إذا اردتِ استخدام طريقة الحلاقة في التخلص من الشعر الزائد، فعليك بترطيب بشرتك اولًا ووضع إحدى الكريمات الخاصة بإزالة الشعر و إستخدام ماكينة الحلاقة في اتجاه نمو الشعر وليس عكسه كالشائع حتى تتجنبي ظهور مشكلة رجل الفراولة المزعجة.

احرصي على تقشير الجلد مرة واحدة اسبوعيًا من أجل إزالة خلايا الجلد الميت فعملية التقشير ستساعدكِ على التخلص من مشكلة رجل الفراولة.

هناك ايضًا علاجات الليزر في العديد من المراكز التجميلية لاستهداف بصيلات الشعر ومنع نموها تحت الجلد وبالتالي تجنب مشكلة رجل الفراولة التي تؤرق العديد.

رجل الفراولة ساق الفرولة صحة

احدث المقالات