تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
نصائح أساسية تعزز فقدان الوزن في الثلاثينات
نصائح أساسية تعزز فقدان الوزن في الثلاثينات

نصائح أساسية تعزز فقدان الوزن في الثلاثينات

2021-05-04

من العشرينات إلى الأربعينات وغيره، تأتي خطة فقدان الوزن الزائد بين أولويات الكثير من الأشخاص بغض النظر عن أعمارهم.

وعلى الرغم من أن الخطة قد تكون هي نفسها بالنسبة لمختلف الأشخاص، إلا أن طبيعة عملية فقدان الوزن تختلف من شخص لآخر مع الآخذ في الاعتبار عدة عوامل أخرى، بما في ذلك العمر.

لذا، نوضح فيما يلي نصائح أساسية تعزز فقدان الوزن في الثلاثينات:

عدم الانسياق وراء صيحات الحميات

في كل فترة تظهر صيحات حميات جديدة ومتنوعة تعد بنتائج هائلة وغيره من تفاصيل كثيراً ما تكون غير صحيحة وتضر أكثر مما تنفع، إذ يساهم معظمها في عدم استفادة الجسم بالمغذيات المطلوبة.

لذا، يُنصح بالتركيز على الطعام الصحي وباعتدال مع الحرص على تنوع العناصر الغذائية في الوجبات للحفاظ على صحة ولياقة الجسم.

التركيز على الماء

من الهام الابتعاد كلياً عن الكحوليات مع التركيز على استهلاك المزيد من الماء، إذ تعزز إنقاص الوزن من خلال تعزيز عملية الآيض أو التمثيل الغذائي.

الصيام المتقطع

على عكس العديد من الحميات، يمكنك اعتماد حمية الصيام المتقطع، فهي مناسبة للغاية للأشخاص في الثلاثينات مقارنة بالأكبر سناً.

ويساعد الصيام المتقطع في تعزيز التمثيل الغذائي وفقدان دهون البطن، ولكن يجب الحرص على عدم الخلط بين الصوم والجوع.

إدارة التوتر ومواعيد النوم

من الهام السيطرة على التوتر وإدارة مواعيد النوم، إذ يجب الحصول على قسط نوم مناسب لمدة 6-7 ساعات، فقد يؤدي كل من التوتر والأرق إلى الإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية. لذا، يمكنك ممارسة التأمل يومياً، إذ تساعد على إنقاص الوزن.

النشاط البدني

كثيراً ما يتم الاستخفاف بالنشاط البدني اليومي فيما يتعلق بإنقاص الوزن، إلا أنه بجانب ما ذُكر أعلاه، تعد هذه من الخطوات الهامة والأساسية لتحقيق هدف الحصول على وزن صحي ومناسب.

فقدان الوزن سن الثلاثين نصائح رجيم

احدث المقالات

X