تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تدل على احتمال إصابتك بالسرطان
تدل على احتمال إصابتك بالسرطان

من بينها الشعور بالشبع بسرعة.. 10 علامات تدل على احتمال إصابتك بالسرطان

2020-09-22

من الممكن أن يتم الاصابة بالسرطان في أي مكان في الجسم ويسبب أعراض مختلفة، ولا ينبغي تجاهل أي عرض يظهر فجأة، لأن العلاج مبكرا يكون أفضل عندما يتم اكتشاف المرض مبكرًا.

وفيما يلي مجموعة من الأعراض التي تكشف احتمالية الاصابة بالسرطان:

الإعياء والإرهاق

يعتبر التعب الذي لا يتحسن مع الراحة، أحد أعراض السرطان التي لا ينبغي تجاهلها، ويمكن أن يشمل ذلك الأرق والنوم أكثر من المعتاد دون الشعور بالراحة أو الشعور العام بالخمول أو نقص الطاقة.

النتوءات الجلدية

تعتبر الآفات أو النتوءات الجلدية من أعراض سرطان الجلد، ويمكن أن يحدث سرطان الجلد في أماكن غريبة من الجسم، بما في ذلك تحت الأظافر و أظافر القدم.

ويجب أن ملاحظة أي تغيير يطرأ على البشرة، كما يجب مراعاة أن الجرح الذي لا يلتئم هو علامة محتملة لسرطان الجلد.

الشعور بالشبع بسرعة

في حال الاحساس بالشبع بسرعةوالامتلاء والانتفاخ، يجب استشارة الطبيب، حيث إن أحد أعراض سرطان المبيض الشعور بالشبع بعد تناول كميات صغيرة فقط من الطعام.

الألم

يمكن أن يكون الألم غير المبرر علامة تحذيرية على الإصابة بمجموعة مختلفة من السرطانات اعتمادًا على مكان وجوده في الجسم، فيكون الصداع المستمر من أعراض سرطان المخ، وألم الظهر يشير إلى سرطان القولون أو المستقيم أو سرطان المبيض. 

ضعف الشهية

يعد ضعف الشهية في بعض الأحيان من أعراض السرطان، فقد يشير إلى سرطان القولون أو سرطان المبيض أو سرطان المعدة أو سرطان البنكرياس أو سرطان الرئة.

طفح جلدي بالثدي

تعتبر الكتل هي العلامة الأكثر شيوعًا لسرطان الثدي، إلا أنها ليست العلامة الوحيدة.

تعتبر تغيرات الجلد على الثدي؛ بما في ذلك الطفح الجلدي، والتهيج، والتضخم، والحلمات المتقشرة أو الحمراء أحد أعراض السرطان.

الانتفاخ

يمكن أن يكون الانتفاخ أو تورم المعدة علامة تحذيرية، فيعاني الأشخاص المصابين بسرطان المبيض أيضًا من الانتفاخ أو تورم المعدة.

التعرق الليلي

يمكن أن يكون التعرق المفرط بعد النوم علامة تحذرية، حيث يشير التعرق الليلي إلى سرطان الغدد الليمفاوية، وعادة ما يكون مصحوبًا بأعراض أخرى مثل الحمى والتعب وفقدان الوزن.

فقر الدم

يعد فقر الدم الناجم عن نقص الحديد غير المبرر علامة على الإصابة بسرطان القولون أو المستقيم.

تغيير عادات الأمعاء

يمكن أن تكون التغييرات في حركات الأمعاء والبول علامات على بعض أنواع السرطان المختلفة.

ويعتبر الدم في البراز علامة على سرطان المعدة أو سرطان القولون والمستقيم، كما أن التغييرات الأخرى في حركات الأمعاء، مثل الإسهال أو الإمساك الذي يستمر لأكثر من بضعة أيام ، علامة على سرطان القولون والمستقيم.

كما يمكن أن تشير الأعراض مثل الدم في البول عند الرجال والحاجة إلى التبول المتكرر في الليل  أو ضعف تدفق البول إلى سرطان البروستاتا.

سرطان صحة علامات تدل على السرطان

احدث المقالات

X