تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الخرشوف
الخرشوف

من بينها الخيار والخرشوف.. 5 أطعمة تخلص جسمك من السموم

2022-10-06

يتخلص الجسم من السموم بشكل طبيعي طوال الوقت وهناك العديد من أنظمة إزالة السموم التي تقوم بتجنيد أعضاء مختلفة مثل الجلد والعقد الليمفاوية والدماغ والكلى والكبد.

وبالرغم من أن التخلص من السموم يحدث بشكل طبيعي، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي تنظف الجسم من الآثار الضارة التي يمكن أن تسبب السرطان وتؤثر على التمثيل الغذائي والصحة العقلية ومنها:

الخرشوف

يحفز الخرشوف وظيفة الكبد؛ نظرًا لأنه يحمي الكبد ويعزز إنتاج الصفراء.

الليمون

يساعد احتساء ماء الليمون الدافئ في الصباح على تطهير الجهاز الهضمي ويعتبر الليمون أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين سي، والذي يساعد الجسم على حماية نفسه من إتلاف الجذور الحرة.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل علاجًا قديمًا لصحة الجهاز الهضمي، ويحتوي"على مركب الجنجرول الذي يؤثر بشكل إيجابي على الجهاز الهضمي، كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الزنجبيل في تحسين وظائف الكلى، مما يساعد في عملية التخلص من السموم.

الخيار

يحتوي الخيار على عدد كبير من الفيتامينات والعناصر الغذائية، كما أنه يتكون من حوالي 96٪ من الماء، مما يجعله رائع للترطيب أثناء تناول الوجبات الخفيفة.

القهوة

أظهرت العديد من الدراسات أن القهوة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بتليف وسرطان الكبد، ويرجع السبب إلى أن القهوة تساعد في منع تراكم الدهون حول الكبد.

الخرشوف التخلص من السموم خيار قهوة ليمون سموم الجسم

احدث المقالات