تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
من الساعة الرملية للتفاحة.... كيف تأكلين وفقًا لشكل جسدك؟
من الساعة الرملية للتفاحة.... كيف تأكلين وفقًا لشكل جسدك؟

من الساعة الرملية للتفاحة.. كيف تأكلين وفقًا لشكل جسدك؟

2020-09-06

لكل جسم طبيعته الخاصة التي يجب علينا إدراكها من أجل الحصول على جسم رشيق وصحي وحلم كل سيدة وفتاة هو الوصول للجسم المثالي.

وبحسب ما نشرته صحيفة " برايت سايد "، فإن للجسم اربعة اشكال، من خلالها نستطيع ان نعرف ما هي الاكلات المناسبة لنا:

الشكل المستطيل:

يجب على صاحبات هذا الشكل من الجسم الذي يتميز بمنطقة خصر مفتوحة ومنطقة وركين ضيقة تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية: الافوكادو واللوز والسلمون ومن المهم الابتعاد عن تناول الحلويات والوجبات السريعة.

شكل التفاحة:

يمتلك أصحاب شكل الجسم الذي يُطلق عليه " التفاحة "،  وزنًا زائًدا في منطقة الخصر لذلك النظام الغذائي المناسب لهم هو تناول كميات قليلة من الطعام مقسمة على ست وجبات على مدار اليوم  واحرصي على تواجد الأطعمة التي تحتوي على ألياف وفيتامين سي في نظامك الغذائي بالإضافة للفاكهة والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم، تجنبي تناول الأرز والوجبات السريعة لأنها ستُسبب زيادة الوزن و الغازات المزعجة.

شكل الكمثرى:

هذا الشكل هو عبارة عن منطقة وركين كبيرة عن منطقة الصدر لذلك النظام الغذائي الذي يعتمد على البروتين هو المناسب لهذا الشكل من الجسم، احرصي على تناول اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان والفواكه مثل البطيخ والأناناس وعليكِ تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم مثل الملح والأرز والمكرونة والخبز.

الساعة الرملية:

من صفات الجسم على شكل الساعة الرملية ان الوزن متساوي في جميع أجزاء الجسم مع ضعف العضلات لذلك يجب عليكِ تناول طعامك مقسم على خمس او ست وجبات يوميًا وتناول الدهون الصحية والإكثار من تناول الفواكه والخضروات والابتعاد عن الخبز والمعكرونة والأرز.

الأطعمة المناسبة للجسد شكل الجسد والطعام معرفة شكل الجسد

احدث المقالات

X