تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة صحية
أطعمة صحية

أطعمة صحية قد تضر بصحة جسدك

2020-07-21

يوجد  عدد من الأطعمة يعتقد الناس بأنها صحية، لكن ما لا يعلموه أن بعض هذه الأطعمة قد تتسبب بنتائج كارثية في حال الإكثار من تناولها ونقدم لك في هذا المقال قائمة بالأطعمة الصحية والتي تضر بصحتك في نفس الوقت: 

 

1- عصائر الفاكهة

باعت صناعة المواد الغذائية عصائر الفاكهة والعصائر كبديل صحي للفاكهة العادية. تفتقر هذه العصائر إلى الفيتامينات وتحتوي على سعرات حرارية فارغة لن تمنحك الطاقة.
 
 تناولي فواكه منتظمة بدلًا من تلك العصائر، يمكنك صنعه في المنزل، ولكن تذكر أنه لا يزال يحتوي على الكثير من السكريات أكثر من تناول الفاكهة بشكل طبيعي

 

 

2- حليب

من المعلومات الصادمة ان  الحليب ومنتجات الألبان أبعد ما يكون عن كونها ضرورية لنظامنا الغذائي، في حال تناولتيه بكثرة من المحتمل أنك تتجاوز السعرات الحرارية اللازمة ليوم واحد.
 
الحل: حددي كمية الحليب التي تستهلكينها  هناك مصادر أخرى لفيتامين د والبروتين والكالسيوم يمكن أن تساعدك على إثراء نظامك الغذائي دون الحصول على السعرات الحرارية من الحليب.

 

 

3- سمك السلمون

يحتوي السلمون المستزرع على قدر كبير من المبيدات الضارة بصحة الإنسان. 
 
الحل: إذا كنت لا ترغبين في التوقف عن تناول سمك السلمون، تحققي من أصله. سمك السلمون البري ليس صحيًا أيضًا.
 

4- التونة

أوصت السلطات الإسبانية مؤخرًا بعدم استهلاك التونة بأي شكل من الأشكال للأطفال دون سن 10 سنوات والنساء الحوامل. ويرجع ذلك إلى ارتفاع مستويات الزئبق الموجود في التونة  وهو معدن سام يمكن أن يسبب أمراض عصبية أو هضمية أو مناعية.
 

5- زيت الزيتون

 
زيت الزيتون ربما يكون من أكثر الزيوت الصحية التي يمكنك استهلاكها. لسوء الحظ ، عندما يتحدث الناس عن زيت الزيتون ، غالبًا ما ينسون أن معظم هذه الفوائد تأتي من زيت الزيتون البكر (EVOO). تحتوي الزجاجات التي تحمل اسم "زيت الزيتون النقي" على زيت معالج يستمر لفترة أطول ، ولكنه أيضًا منخفض في العناصر الغذائية ومعبأ بمواد كيميائية.

 

أطعمة صحية صحة رشاقة فوائد أضرار

احدث المقالات

X