تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
البطيخ لـ الشوكولاتة.. أطعمة تمنحك حماية طبيعية من آشعة الشمس
البطيخ لـ الشوكولاتة.. أطعمة تمنحك حماية طبيعية من آشعة الشمس

من البطيخ لـ الشوكولاتة.. أطعمة تمنحك حماية طبيعية من آشعة الشمس

2023-03-29

يعتقد الكثيرين أن استخدام كريمات الحماية من الشمس يقتصر على الخروج والتعرض مباشرة لأشعة الشمس لتوفير الحماية المطلوبة، لكن ذلك ليس حقيقيًا، حيث إن الحماية من الشمس تتطلب تطبيق كريمات الوقاية طوال الوقت، حتى أثناء التواجد في المنزل.

وبينما يتجاهل الكثيرين تطبيق ذلك في المنزل، يمكن تحقيق الحماية المطلوبة عن طريق النظام الغذائي، فمن خلال مجلة "ذا هيلث سايت"، نستعرض أطعمة تمنحك حماية طبيعية من أشعة الشمس:

الطماطم

كشف الخبراء أن ما تحتويه الطماطم من مادة الـ "ليكوبين"، وهي من مضادات الأكسدة وتتميز بفعالية كبيرة في الحماية من حروق الشمس، كما تتميز الطماطم باحتوائها على مادة تدعى "لوتين" تساعد في ترطيب البشرة وتعزيز مرونتها.

البطيخ

على غرار الطماطم، يعد البطيخ مصدرًا غنيًا للليكوبين ويوفر حماية عالية للبشرة من حروق الشمس وسرطان الجلد وتلف الخلايا أيضًا، وذلك فضلًا عن احتوائه على 90 % من الماء، مما يعزز رطوبة الجسم.

التوت والفراولة

يحتوي كلا من التوت والفراولة على مضادات الأكسدة وفيتامين سي، مما يوفر حماية للبشرة من أضرار أشعة الشمس، كما أنه فعالًا في علاج الجلد المصاب بالفعل بحروق الشمس.

وبالإضافة إلى تناولهما، يمكن تطبيق بعض من الفراولة المهروسة على الجلد المصاب لعلاجه، وذلك لأنها تتميز بقدرة عالية على علاج البشرة بفضل احتوائها على مادة تدعى "تانين".

الشوكولاتة الداكنة

بجانب النكهة اللذيذة، يعد الكاكاو مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة، وخاصة مواد الفينول والكاتيكاين، وأثبت الخبراء أنه ذا فعالية كبيرة في حماية الجلد من حروق الشمس وسرطان الجلد، خاصة أن الكاكاو يحتوي على 4 أضعاف كمية الفينول والكاتيكاين الموجودة في الشاي. لذا يُنصح بتناول 57 غرام من الشوكولاتة الداكنة يوميًا.

العنب الأسود

يتميز العنب الأسود بثرائه بمضادات الأكسدة وكلا من فيتامين E و C، مما يمنحه فعالية كبيرة في الحفاظ على ترطيب بشرتك وتعزيز مرونتها ومنع التجاعيد، جنبًا إلى جنب مع توفير حماية من الأشعة فوق البنفسجية.

 

البشرة ترطيب البشرة تغذية

احدث المقالات