تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مشروبات صباحية
مشروبات صباحية

مشروبات صباحية تحسن صحة الجهاز الهضمي

2022-06-30

ينصح الأطباء باختيار مشروب صحي في بداية اليوم ليساعد في الحصول على الطاقة اللازمة للمهام اليومية، وكذلك لتخليص الجسم من السموم التي تؤثر على صحته.

كما أن المشروبات الصباحية الصحية لها دور كبير في تحسين صحة القناة الهضمية وتحسين صحة أمعائك. يمكن أن يساعدك تناول هذه المشروبات الصحية في تقليل مخاطر الالتهاب وتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي.

 6 مشروبات صباحية صحية تحسن صحة الجهاز الهضمي:

الشمر

الشمر غني بخصائص تعزيز الهضم، كما أنه يساعد على استرخاء العضلات وتحفيز تدفق الصفراء. تحتوي بذور الشمر أيضًا على الألياف التي تساعد على تحسين صحة الأمعاء الغليظة والقولون. كما أنه يعمل علي تحفيز الدورة الدموية في الجهاز الهضمي، مما يحسن صحة الأمعاء. لذا، فمن الجيد أن تبدأ يومك بفنجان من شاي الشمر في الصباح.

الماء الدافئ بالليمون

يحتوي الليمون على عناصر غذائية مثل فيتامين سي والألياف التي تدعم صحة الأمعاء. بصفته أحد مضادات الأكسدة القوية، يحمي فيتامين سي الأمعاء من الجذور الحرة ويقلل الالتهاب. كما أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة ويحميك من الالتهابات.

الماء الدافئ

يساعد تناول الماء الدافئ في بداية اليوم على توسيع الأوعية الدموية في الأمعاء، مما يساعد على الهضم. ويعتقد أيضًا أن شرب الماء الدافئ في الصباح يساعد على تعزيز وظائف الكبد والكلى.

عصير عشبة القمح

يمكن لعصير عشبة القمح على معدة فارغة في الصباح أن يصنع المعجزات لصحة الجهاز الهضمي. تحتوي عشبة القمح الخضراء على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، مثل فيتامينات أ، ب، ج، وك، كما أنها غنية بالسيلينيوم والكالسيوم والحديد والمغنسيوم ومادة الكلوروفيل التي تعود على الجسم بالعديد من الفوائد، فضلاً عن مضادات الأكسدة.

كما أنه يحتوي على إنزيمات تساعد الجسم على تكسير الطعام وامتصاص العناصر الغذائية. يمكن أن يساعد أيضًا في علاج الغازات، والانتفاخ، وعدم الراحة في البطن والإمساك، ومتلازمة القولون العصبي، ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

الكمبوتشا

 هو نوع من الشاي المخمر وهو مصدر جيد للبروبيوتيك، التى تزود أمعائك بالبكتيريا الصحية وتعزز صحة الجهاز الهضمي. يساعد في العديد من المشاكل مثل الهضم والالتهابات. حتى أنه قد يساعد في إنقاص الوزن.

الصبار

تساعد الخصائص الملينة الموجودة في الصبار على تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي وتقليل الانزعاج الناجم عن متلازمة القولون العصبي. يمكن أن يساهم بدء يومك بهذا المشروب في تحسين صحة القناة الهضمية.

صحة رشاقة قهوة مشروبات

احدث المقالات