تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ما هي فوائد الموز للتخسيس؟
ما هي فوائد الموز للتخسيس؟

ما هي فوائد الموز للتخسيس؟

2020-09-06

الموز من الفواكه الاستوائية المتوفرة في معظم المناطق ذات الرطوبة العالية وعلى مدار العام، وعادة ما يؤكل لوحده أو يتم إدخاله في العصائر لاعطاء القوام السميك للعصير.

كما ويدخل الموز في صناعة الحلويات والعديد من الأطباق ويعتبر من الأغذية الرئيسية في العديد من البلدان، والموز غني بالألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية.

يمد الجسم بالطاقة الحرارية، يقاوم بعض الأمراض مثل الاسقربوط والروماتيزم. يساعد في نمو الجسم، سهل الهضم، ومفيد في حالات الإرهاق، يساعد على الانشطة الفكرية، ورحيق الموز يستخدم في علاج السعال الحاد والمزمن، ويصنع من الموز خبز خاص يعطى للمصابين بالتبول الزلالي. ويشكل الموز مع الحليب والخبز وجبة غذائية كاملة.

والموز غني بالألياف الفيتامينات (ج، أ، ب1، ب2، ب6، هـ، د) والمعادن ولاسيما البوتاسيوم اللازم لوظائف الخلايا الحيوية والأعصاب والعضلات. والثمار الناضجة تلين المعدة وتقويها ضد الحموضة والقرحة.

وتعالج ضغط الدم المرتفع. وبها نسبة من الكربوهيدرات. والموز ملين. وبها أحماض أمينية عالية ولاسيما تربتوفان الذي يساعد على النوم. أطلق الهنود القدماء على الموز طعام الفلاسفة وذلك أن الفلاسفة عندهم كانوا يأكلونه بكثرة، وسمّاه المزارعون العرب الموز قاتل أبيه لأنه بعد نضج ثمره يجب أن تخلع شجرته لتنبت مكانها أو قريبا منها شجرة أخرى تعطي ثمارا جديدة.

أما أبرز فوائد الموز للتخسيس فتتضمن:

- يحتوي على البوتاسيوم: يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعتبر أساسيًا من أجل المحافظة على توازن السوائل في الجسم.

- يحتوي على الفيتامينات: يعتبر الموز غنيًا بمختلف أنواع الفيتامينات مثل الفيتامين أ وب وسي والمغنيسوم والكالسيوم.

هذا ولا يحتوي الموز على نسبة عالية من الدهون، الأمر الذي يعتبر أساسيًا في حال كنت تريدين خسارة الوزن. فعليك أن تتجنبي تناول كل الأطعمة التي تحتوي على الدهون في حال كنت تنوين خسارة الوزن.

لكن في الوقت عينه، يشير البعض إلى أنه يحتوي الموز على نسبة عالية من الكاربوهيدرات الذي لا يساعد على إنقاص الوزن.

لذلك، في حال كنت مترددة حيال أي أمر معين، لا تشعري بأي خجل حيال استشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك في أي موضوع يخطر ببالك.

الموز فوائد الموز أهمية الموز الموز والتخسيس الريجيم والموز

احدث المقالات

X