تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ما هو تأثير دواء الأسبرين على الدورة الشهرية؟
ما هو تأثير دواء الأسبرين على الدورة الشهرية؟

ما هو تأثير دواء الأسبرين على الدورة الشهرية؟

2023-08-24

يحتوي دواء الأسبرين على المادة الفعالة أسيتيل ساليسيلك أسيد التي تستخدم في منع تجلط الدم خاصة بعد نوبة قلبية أو سكتة دماغية، والتي يمكن أن تحدث في حالة انسداد الأوعية الدموية بجلطة. ومن الجدير بالذكر أن تتناول الأسبرين بانتظام يؤثر على الدورة الشهرية حيث تكون الدورة الشهرية أثقل أو أطول من المعتاد ولم تثبت الدراسات أن الأسبرين قد يؤدي إلى تنزيل الدورة الشهرية قبل موعدها.

إن معظم النساء لديهن بين 11 و 13 حيضة في كل عام، وقد تكون مختلفة أكثر أو أقل، والدورة الشهرية غالباً ما تكون غير منتظمة خلال السنوات القليلة الأولى بعد بدء الحيض، فقد تستغرق الهرمونات التي تتحكم في الحيض عدّة سنوات من أجل الوصل إلى التوازن، وفترات الحيض أيضاً قد تكون غير منتظمة جداً في الطرف الآخر من العمر، فالعديد من النساء اللواتي يقتربن من انقطاع الطمث تصبح الفترات مختلفة عن العادية وغير منتظمة بشكل واضح، ويحدث انقطاع الطمث نهائياً عندما لا تأتي الدورة لمدّة 12 شهراً متتالياً.

حيث تحتوي الأدوية المسكنة على حمض الأسيتيل ساليساليك أو ما يعرف بالأسبرين. قبل الدورة الشهرية وخلال أيام الطمث، تتناول المرأة هذه الأدوية المسكنة بشكل جنوني من أجل التخفيف من آلام الظهر وأوجاع البطن وتقلّصات الرحم وأوجاع الثدي التي تتكاثر خلال هذه الفترة. لكن هل هذا النوع من الأدوية يؤثر سلباً في صحتك خلال فترة الدورة الشهرية؟

نعم، هذه الأدوية المسكنة التي تحتوي على الأسبرين قد تنعكس سلباً على دورتك الشهرية وتزيد نزيف الدم. مادة الأسيتيل ساليساليك تزيد سيلان الدم وبالتالي ترفع من معدل فقدان الدم خلال أيام الدورة الشهرية، ما يزيد المرأة تعباً.

"موقع حلوة" يقدم لكِ بعض النصائح التي تساعد في تخفيف آلام الدورة من دون اللجوء الى هذه الأدوية المسكنة:

1- يمكنك اللجوء إلى أخذ المكملات الغذائية التي تحتوي على عنصر المغنزيوم الذي يسهم في وقف الآلام.

2- استخدمي كيساً من المياه الساخنة على بطنك للحدّ من الأوجاع.

3- أكثري من تناول المشروبات الساخنة كالزهورات والشاي الأخضر التي تسهم في تخفيف الآلام.

4- تناولي حبة من الموز عند الشعور بالرغبة في تناول الحلويات.

5- مارسي الرياضة لمدة 20 دقيقة أثناء الدورة، لأنّها تساعد في القضاء على الآلام.
 

دواء الأسبرين الدورة الشهرية صحة

احدث المقالات