تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
البطيخ
البطيخ

ما هو أفضل وقت لتناول البطيخ في الصيف؟

2020-04-30

البطيخ هو فاكهة صيفية لذيذة ومنعشة، ولها فوائد صحيّة عديدة فيما يتعلّق بسلامة الأمعاء والكلى.

وأظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطّب الجلد، وينعش الجسم فحسب، بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، ومادّة تساعد على الهضم، ومقوّى للدم، ومفتّت لحصوات الكلى، ووجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد فى تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما تفيد بذوره في تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويمكن استخدام جذوره فى وقف النزيف الدموي.

أصح طريقة لتناول البطيخ

لا عجب ، مع العديد من الفوائد الصحية، إنها ليست فاكهة يمكنك تحمل تخطيها عندما تكون في الموسم. ومع ذلك، هل تعلم أنه في بعض الأوقات، إذا أكلت بشكل غير صحيح  يمكن أن تسبب لك الفاكهة بمشكلة صحية؟

ماذا يحدث عندما تأكل البطيخ ليلاً؟

نظرًا  لأن البطيخ هو مبرد طبيعي ويقدم العديد من الفوائد، يميل الكثير منا إلى تناول الفاكهة بين الوجبات أو حتى أن البعض يفضل تناولها على العشاء، قبل الذهاب إلى الفراش مباشرة. ومع ذلك ، هذا شيء لا ينبغي لأحد فعله حقًا. تناول البطيخ في الليل يمكن أن يسبب مشاكل صحية منها:

 

1-إزعاج للمعدة

إن عملية الهضم لدينا تكون أبطأ بعد المساء وأكثر نشاطًا خلال الصباح، وللسبب نفسه، يوصى دائمًا بالحفاظ على وجبات العشاء خفيفة وسهلة. البطيخ بمياهه العالية ومحتواه الحمضي قد يسبب مشاكل في الهضم ويؤدي إلى مشاكل في المعدة. في بعض الحالات ، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تهيج الأمعاء.

2- يحتوي على نسبة سكر بشكل كبير

تذكر أنه مليء بالكثير من السكر (حتى لو كان طبيعيًا). من الأفضل تجنب السكر في الليل ويمكن أن يعزز زيادة الوزن، وهو أمر لا يريده أحد. بالإضافة إلى ذلك ، قد يتم زيادة العديد من الفواكه في السوق بالمواد الكيميائية لزيادة حلاوتها.

3- يجعلك تذهب كثيراً للحمام

البطيخ يحتوي على 92٪ من الماء. في حين أنه يحل الكآبة المائية في ذروة الصيف ، فإن وجودها في الليل يمكن أن يجعلك تذهب كثيراً إلى الحمام ، مما يزعج نومك. في بعض الحالات ، قد يؤدي البطيخ ، إذا لم يتم تناوله تحت السيطرة ، إلى مشكلة احتباس الماء ، مما يؤدي إلى التورم والجفاف. 

ما هو أفضل وقت لتناول البطيخ؟

لا شك أن البطيخ هو واحد من أصح الفواكه التي يمكن أن تتناولها. ومع ذلك ، للحفاظ على لياقتك والحصول على أقصى قدر من الفوائد ، يجب على المرء أن يحاول تناول الفاكهة الحمراء في النهار. في الواقع ، يمكن أن يكون أحد أفضل الأشياء التي يمكنك تناولها لتناول الإفطار. تجنب شرب الماء لمدة 30-45 دقيقة على الأقل بعد تناول الفاكهة.

صحة رشاقة بطيخ فوائد نصائح

احدث المقالات