تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ملح
ملح

ما الذي يفعله الكثير من الملح في جسمك؟ إليك الإجابة

2022-08-10

يعد الطعام أحد الأشياء الرئيسية التي تتقاطع مع الثقافات واللغات والأشخاص، وهذا بشكل رئيسي لأننا بحاجة إلى إرضاء شعور الجوع في أي وقت يكون متواجدًا فيه.

وإن أهم حاسة عندما يتعلق الأمر بالطعام هي حاسة التذوق، ويبقى الطعام عبارة عن مهمة لملئ معدتنا وتغذية أجسامنا، وعلى الرغم من أن معظم المواد الغذائية تأتي مع ملحها الطبيعي، إلّا أننا نحتاج في أغلب الأحيان إلى إضافته حتى يكون مذاق هذه الأطعمة أفضل. 

لماذا اعتدنا على تناول الملح بكثرة؟

إن البشر موصولون بشكل مختلف، وينطبق هذا الاختلاف على الحواس أيضًا، ففي حين أن براعم التذوق لدى شخص قد تكون حساسة للغاية، فقد تكون براعم التذوق لدى شخص آخر أقل حساسية، وبسبب هذه التفاوتات يختلف مستوى تناول الملح من مكان لآخر.

ومع إجراء العديد من الأبحاث حول هذا الموضوع، تبين أن ارتفاع نسبة الملح في الطعام له آثار سلبية، حيث أنه يزيد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكبد والكلى. 

ما هي أحدث النتائج والدراسات حول الأطعمة المالحة؟ 

أن الأطعمة المالحة يمكن أن تجعل الشخص أكثر جوعًا وتحرق السعرات الحرارية، حيث أجريت دراسة على مجموعة صغيرة من رواد الفضاء الروس ووجد أنه مع زيادة الملح أصبح رواد الفضاء أكثر جوعًا، كما أدت زيادة الملح إلى زيادة كمية البول حتى مع تناول كمية أقل من الماء وذلك لأن الجسم يتخلص من الملح الزائد عن طريق البول.

وفي الحقيقة نحن بحاجة إلى الاعتدال في كل ما نفعله خاصة عندما يتعلق الأمر بالطعام، فقد يكون دفاع الجسم قويًا ولكن يمكن إلحاق الكثير من الضرر قبل أن يطرد الجسم الأشياء غير الضرورية، وعادة ما يكون لأي شيء يتم القيام به بإفراط عواقب غير سارة، لذا انتبهي. 
 

ملح تأثير الملح تغذية صحة

احدث المقالات