تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ما أفضل وقت لغسل الأسنان بالفرشاة؟
ما أفضل وقت لغسل الأسنان بالفرشاة؟

ما أفضل وقت لغسل الأسنان بالفرشاة؟

2022-11-21

نظافة الاسنان جزء مهم للغاية من روتين الحفاظ على الصحة، ولذلك يعتبر غسل الاسنان بالفرشاة أمر حيوي، ولكن هناك العديد من التساؤلات حول الموعد الأمثل لغسل الاسنان.

يوصى الخبراء بغسل الاسنان بالفرشاة مرتين يوميًا لمدة دقيقتين على الأقل، للحفاظ على صحة الأسنان ولمعان الابتسامة وقوة الأسنان وحمايتها من التسوس.

يلجأ معظم الناس لغسل أسنانهم بمجرد الاستيقاظ للتخلص من رائحة الفم الكريهة، ومع ذلك يعتقد البعض أن تنظيف الأسنان بعد تناول الإفطار يطهر الفم وينعش النفس لمدة اطول.

أنسب وقت لتنظيف الاسنان

يمكن لتنظيف الأسنان بعد تناول وجبة الإفطار مفيد جدًا لمينا الأسنان وصحة الفم بشكل عام، فبحسب الدراسات، عندما ينام الانسان ليلًا، تتكاثر البكتيريا المسببة للبلاك بسرعة في فمك، مما يسبب رائحة الفم الكريهة في الصباح.

ويساعد غسل أسنانك بمعجون الأسنان بالفلورايد في الصباح على التخلص من البلاك ورائحة الفم الكريهة، كما يحمي مينا الأسنان من الاحماض، كما يؤدي تنظيف الأسنان في الصباح إلى زيادة إنتاج اللعاب، مما يساعدك على إذابة الطعام والقضاء على البكتيريا الضارة الموجودة في الفم.

ومن جانبهم يدعو العديد من خبراء طب الأسنان إلى تنظيف الأسنان بعد تناول وجبة الإفطار للتخلص من جزيئات الطعام التي إذا ظلت لفترة طويلة في الفم تعزز نمو البكتيريا، ولكن إذا اخترت تنظيف أسنانك بعد تناول وجبة الإفطار، فعليك الانتظار 30 دقيقة على الأقل بعد تناول الأطعمة الحمضية مثل الخبز والفواكه المجففة والحمضيات والقهوة، لحماية الأسنان ومينا الأسنان من التلف.

العناية بالفم غسل الأسنان فرشاة أسنان

احدث المقالات