تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تمرينات رياضية
تمرينات رياضية

مارسي هذه العادات بعد التمارين الرياضية لتعزيز فقدان الوزن!

2023-09-29

بعيدا عن علاجات التخسيس الزائفة والوعود الكاذبة التي تقدمها الكثير من الشركات الكاذبة، جميعنا نعلم أن ممارسة الرياضة واعتماد نظام غذائي صحي هما أساس فقدان الوزن، فممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد على فقدان الوزن كما يعزز المناعة التي قد أصبحت اهم من أي وقت مضى وسط وباء كورونا.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف انديا"، ممارسة التمارين يمكن أن تأتي بنتائج أفضل، إذا صاحبتها بعض العادات المهمة والتي تساعد على زيادة فعالية التمارين وممارسة الرياضة في إنقاص الوزن:

1.وقت الراحة

قد تشعرين أنك تضيعين الوقت، ولكن تمديد عضلاتك واخذ بعض الوقت للراحة والاسترخاء بعد التمارين، يمكن أن يكون ضروريا بقدر التمرين نفسه، فممارسة الرياضة دون راحة يمكن أن يؤثر سلبا على صحتك.

إذ يشير الأطباء إلى ضرورة إعادة معدل ضربات القلب إلى طبيعته، والامر الذي يساعد الجسم على الانتقال من التمرين عالي الكثافة إلى أنشطتك العادية.

ترطيب الجسم

من المعروف أن شرب المياه وترطيب الجسم امر مهم جدا، ولكنه يصبح أكثر أهمية بعد ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، فشرب الكثير من الماء وتناول وجبة خفيفة كثيفة المغذيات أفضل وسيلة لإعادة شحن طاقتك.

ارخاء العضلات المتشنجة

غالبا ما تظل بعض العضلات منقبضة بعد رفع الأثقال أو ممارسة التمارين الكثيفة، ولذلك من الضروري ارخاء بعض العضلات من خلال تمارين التمديد أو التدليك لتخفيف تصلب العضلات وتحسين وضع الوقوف ومنع الإصابات.

الأطعمة عالية المعالجة

قد تكون الأطعمة المُعالجة مغرية بعد التمرين، ولكن ذلك لن يساعد في التزود بالطاقة جسمك والمساعدة في استعادة العضلات وإنقاص الوزن، فبعد جلسة التمرين الجيدة، يحتاج جسمك إلى الكثير من الماء وبعض الوجبات الخفيفة الغنية بالمغذيات لتجديد طاقته وتعزيز عملية الايض، ولذلك يجب أن تأكلي البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات المركبة.

رياضة تمرينات وزن رجيم طعام

احدث المقالات